http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

image

image

image

image

image

image

image

image

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

أحاديث فيصل الخديدي النافذة في معرض الكتاب

يوقع الفنان فيصل الخديدي مدير فرع جمعية الثقافة والفنون في الطائف كتاب أحاديثه النافذة لمرتادي معرض الكتاب لهذا العام، بعنوان (أحاديث نافذة.. قراءات وتأملات في الفنون التشكيلية) من مطبوعات نادي الطائف الأدبي وإصدار دار إثراء للطباعة والنشر، منح ما طرحه في صفحة الفنون التشكيلية في جريدة الجزيرة نصيب منها..

يقول الخديدي عن الكتاب إنه حديث نفس بصوت مسموع، وعبارة مقروءة عن بعض من الممارسات التشكيلية، والفوتوغرافية، والنحتية، في الساحة التشكيلية والثقافية بالمملكة العربية السعودية، والتطلعات والرؤى لنقد مواقف وحالات من الواقع وتطويرها، وهي مقاربات لنصوص بصرية، وممارسات في الساحة التشكيلية المحلية قدمت على مدار أعوام من خلال عدد من الصحف، كمقالات وقراءات، ودراسات منوعة كقطع من بزل تجتمع هنا لتكون صورة بانوراميه لشيء من المشهد البصري, وتكون أحاديث نافذة للمتلقي والمهتم، بشيء من البساطة والسلاسة في تسلسها، وعرضها من خلال نافذتين.

النافذة الأولى اشتملت على عدد من الأحاديث عن بعض التجارب الفنية، ومجاراتها بالحرف والسير بمحاذاته، من خلال مقاربات وقراءات لعدد من التجارب الفنية بالساحة المحلية، مع بعض الصور للمنجزات. وفي النافذة الثانية عُرضت عدد من الرؤى والتطلعات، والمواضيع التشكيلية التي تتناسب مع الساحة التشكيلية، وتنتقد بعض الحالات في الممارسة التشكيلية المحلية مع بعض الإضاءات والحلول المقترحة، بشيء من واقعية، وكثير من طموح.

أحاديث نافذة بمواضيعه القصيرة المنوعة آمل أن يكون وجبة فكرية، وإضاءة تضاف للمكتبة التشكيلية السعودية، وتضيء ولو إضاءة بسيطة على تجارب تشكيلية تستحق التوقف عندها كثيرًا، والدراسة المتعمقة والشاملة لمسيرة كل من ورد ذكره في هذه الأحاديث، التي أتمنى أن تكون نافذة لما يخدم الفنون التشكيلية في أي مساحة فن.

image


 0  0  361  03-12-2016 03:21 صباحًا



قراءات تشكيلية


معارض الكترونية