• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

فاطمة بهاء الفنانة العاشقة للورد والزهر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
* * يبدو أن الفنانة التشكيلية المغربية فاطمة بهاء من عاشقات الزهر والورد ، لذا سخرت كل جهودها لنسج الورود والزهور باختلاف تشكيلاتها وألوانها العديدة ، ففي كل أعمالها تجد هذا الإخلاص وهذا الانخراط تشكيليا *في عالم حافل بالورود والزهور و بلمسات تدل على عشقها وتلمُّس مواطن الجمال فيها. وإذا كانت الورود والزهور رمزا للعشق والحب والمودة والفرحة ...فإنها تتحول إلى تعبيرات متعددة وفق المنظور الفني الذي تنهجه المبدعة .
والحال أن فاطمة بهاء تحاول أن تقدم زهورها بدقة المهتمة بتقديم الملمح تقديما جماليا ممتعا ، وهذا ما نلاحظه في لوحاتها الدالة على تنوع تقنياتها في تقديم منجزها الإبداعي ، فهي تستعمل النقط أحيانا واللون في شفافيته أحيانا وهكذا ...
إن لوحات بهاء تشيع البهجة والمتعة في النفوس لملمحها الباعث على السكينة والدفء والهدوء ، وقد يرجع ذلك إلى استخداماتها اللونية المختارة بعناية وتبصر.
فأمام أعمالها التي يوحدها حضور الزهر والورد تشعر وكأنك في حالة ووضعية تواصل بها ، فتتذكر فصل الربيع المتميز بجماله وبهاء الطبيعة في أحضانه.
ونعتقد أن الفنانة بهاء بإمكانها أن تسخر ميلها إلى رسم الورد والزهر إلى التعبير العميق عن كل ما يمكن أن تحس به إزاء الكون وإزاء كل ما يعتري كيانها من مشاعر وأحاسيس.
نتمنى لها كل التوفيق.

image

image

image

image

image

بواسطة : لحسن ملواني
 0  0  2.0K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية