http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

كفاكم الصوت العالي يزعجني .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
في عالمنا وفي حياة كل منا نواجه تحديات او صعوبات قد نعجز عندها فنقف ، ويكون امامنا خيارات متعدده منها الاستسلام او البحث عن بدائل او اعادة ترتيب اولوياتنا .وربما لو تجردنا من الانسانيه ستزداد هذه الخيارات المتاحه فنجد لنا حلول في سلب نجاح الاخر او الاتهام بالتقصير والتسلي على الاساءات لشغل وقت فراغنا او البقاء حيث نحن وسرد مطالبات مبهمه من قوانين كوكب عطارد .وفي داخل مرسمنا ندندن .
هيا نرسم زهور وخيول أصيلة وجموح متطلع للنجاح , لنرسم أكفاً تخفي صرخات تبدو مضحكة , لنلون بالوان مشرقة حد النزف ولنكتب تحليلا لنزفها الخبيث انه لون الجوري , لنخفي رائحة الجيفة العالقة تحت أظافرنا برائحة زيت الالوان ونقول تعبنا من الرسم إنما نحن مخلصون . واذا سمعنا هاتفا من بعيد ينادي بمشاركة ما لنشارك معه لكن لو سبقنا بمجده عندها سنخلع لباس الرسم الابيض ونلحق به لا يهم ما يفوح منا من رائحة جريمة الانتصار الأول, لنسحقه ونقذف به خلف السور الشائك هناك في مقبرة النبلاء اقصد مقبرة المبادرين اقصد مقبرة من نجحو ولم يمنحونا من اسمهم نصيب .مسرحية دموية , بل مسلسل نعيشه وتعبنا من أحداثه , كفاكم !! لماذا نهاجم بعضنا بهذا الشكل البشع ؟؟ لماذا نتهم بعضنا بالتقصير؟؟ لماذا نطالب ونتسول وندور في حلقة مفرغة من عدم فهم ماذا نريد ؟ ماذا أريد ؟ ماذا تريد ؟ ماذا يريدون ؟ كفانا بلبله .
لماذا نصرخ في الاتهامات والخلافات ؟ كفاكم الصوت العالي يزعجني .عندما نبحث ونحن لا نحتاج لبحث مرهق لنعرف حقيقة التشكيلي السعودي فإننا نجد ونؤمن بأن الفنان التشكيلي السعودي اثبت نفسه وأبدع في فكر وفلسفة وتقنية وصلت بمخرجاته التشكيلية إلى المشاركات العالمية , حيث مثل ثقافة بلده أمام كثير من الثقافات والديانات والمجتمعات وبرزت معاصرة مخرجات التشكيلي السعودي بصورة تليق به وبالمتلقي المعاصر, حيث لا يمكن انكار ذلك فالشواهد ليست ببعيدة عن كل باحث , فرأينا في التصوير التشكيلي إلى النحت المعاصر والتجهيز في الفراغ والتصوير الفوتوغرافي ولوحات الظل و و و و ..... الخ , اسم الفنان التشكيلي السعودي وأعماله انطلقت من الخليج للعالم العربي منها إلى الصين حتى وصل الى القطب المتجمد , فلماذا نغمض اعيننا عن كل هذه الانجازات وننادي خلفهم مقصرون مقصرون ؟؟؟
لن يفي هذا التشكيلي حقه من الثناء سوى الباحث بصدق , اننا نعيش في بلد واسع جدا ومليء بالتشكيليين الذين لو اجتمعوا على صعيد واحد لكونوا دولة تشكيلية , ورغم ذلك مازالت المطالبات بالدعم أو بالاعتراف أو بالتنظيم أو .... أو .... مستمرة من متكئين ومنتظرين بأن تمطر السماء عليهم ذهباً . لنقف عند كل نقطة تم طرحها كمطلب من المتهمين بالتقصير ونحللها بهدوء فإن الهدوء في الحديث سيكشف أن من وضع هذه الاتهامات للجمعية المعنية أو أي جهة تهتم بالتشكيليين فهو يمتلك رؤية ايجابية , لنهمس له أن اكتشافك ومطلبك عزيزي المنتظر يشير بأن الله منحك بصيرة لشيء ما أنت قادر عليه وقصر به غيرك ... اذاً بادر به ونحن جميعنا معك .من اتهم أي جهة تهتم بالتشكيل بأنها لا تجيد التنظيم , هنا اعتقد أن الله انار بصيرتك لتنظيم أفضل , إذاً بادر وجميعنا معك .من اتهم غيره بسوء تواصل بين التشكيليين , بادر ونحن جميعا معك .
من اتهم بسوء دعم , فقر تدريب , تخلف تطوير , إذاَ بادر ونحن جميعا معك .لو كل منا انشغل بسد ثغرة بفعل ايجابي لانتهت كل هذه الاختلافات او ربما معظمها . لنكن أنيقين في خلافاتنا ونخفض صوت نقاشنا فالصوت العالي مزعج جدا .لنكن في خلافاتنا أرقى , فبين أيدينا تأريخ وطن لنكن أهلا لذلك , ولنخفض صوت النقاش ونجعله نقاط ومبادرات , فمن ذهب ليشارك خارج المملكة , لا تلحقه بأصابع الاتهام (لماذا لم تأخذني معك ؟ ) بل قل له مثلني خير تمثيل فانت جزء من وطني , فكلنا في النهاية نمثل وطن. فلنرتقي بطريقة حوارنا ولنترك التشكيلي يستمتع في مرسمه, والمعارض تبدع في تنظيمها , والجمعية في عملها , ولنبادر ونعمل كل منا فيما يبدع به , انشغل بتطوير ذاتك وحب لغيرك ما تحبه لنفسك , فكلنا نعمل في حلقة لخدمة وطن , ولنستمتع بنجاحنا , فنحن ناجحون ووصلنا للقمة , ومازالت هذه القمة تتجدد بتجدد المتحابين , المناضلين , المبادرين وستستمر
.

امنه صالح الحارثي
ماجستير تربيه فنيه – نقد وتذوق فني

بواسطة : امنه صالح الحارثي
 0  0  3.1K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية