http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

نقوش شرقية..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية يوم الإثنين الماضي مبادرة نقوش شرقية، والتي تهدف لنشر ثقافة الجمال في المنطقة الشرقية.
ولعلي هنا أرجو من العلي القدير أن يوفق هذا المشروع ليحتضن الفن التشكيلي في المنطقة الشرقية التي تفتقد قاعات العرض ومراكز الفنون، وهي فرصة ثمينة للإبداع التشكيلي خاصة، وأن من يقف وراء هذا المشروع الجميل سمو الأميرة عبير بنت فيصل حرم أمير المنطقة الشرقية، وهي الأكثر حبا للمنطقة الشرقية ومبدعيها، وسوف تكون خير داعم للنهوض بثقافة الجمال في الشرقية.
وفي اجتماعنا الأول للتعريف بنقوش شرقية اقترحت على سمو الأميرة عبير أن نفكر في بناء مشروع باقٍ للأجيال، مشروع يكون معلما بارزا يقصده الجميع، ويكون منارة للثقافة البصرية في المنطقة الشرقية.
بيت التشكيليين بالمنطقة الشرقية، هذا الحلم الجميل الذي قد يتحقق اليوم ببركات نقوش شرقية، وهو سيكون بيتا لجميع المبدعين في المملكة، ويضم هذا البيت مراسم للفنانين وقاعات عرض، وقاعة تدريب للموهوبين، ومكتبة فنية وأدبية ضخمة، ومقهى، وحديقة غناء ملهمة للإبداع ومحفزة لخلق العديد من الأفكار الجميلة.
وسوف يكون هذا البيت معلما سياحيا وثقافيا يرتاده جميع ضيوف المنطقة الشرقية، وسوف يتم تنظيم برنامج مستدام طوال العام للفعاليات والمعارض التشكيلية.
هذا هو مشروعنا الذي نحلم به ليكون بصمة مميزة نتركها للأجيال، ولعل «نقوش شرقية» والهيئة العليا لتطوير المنطقة الشرقية تهتم بهذا المعلم المميز والفريد من نوعه، ليكون في موقع جميل في الواجهة البحرية في الدمام، أو في الطريق الفاصل بين الدمام والخبر بمحاذاة نادي الاتفاق.
تتحقق آمالنا وأحلامنا بدعم المخلصين، وأجزم بأن سمو أمير المنطقة الشرقية سيكون أول الداعمين لهذا المشروع الجميل

بواسطة : عبدالعظيم الضامن
 0  0  2.5K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية