• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

في معرض حماس: جميل يتبرع بصالة لدعم فناني المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  عكاظ - صالح شبرق ـ جدة
جمعت لوحات (معرض عبد الله حماس 24) محبي الفن التشكيلي في صالة جميل للفنون الجميلة في جدة، في تظاهرة تشكيلية اختلط فيها الفن الأصيل بجداريات حماس وأعماله الجديدة.

لوحات حماس الجديدة أبهرت حاضرات وحضور معرضه الذي أطلقه رجل الأعمال محمد عبد اللطيف جميل البارحة الأولى، حيث عكست الأعمال التراث ومفرداته الشكيلية، عبر عمق في الرؤية المتطورة والمتجددة في إثراء الذائقة البصرية لدى المتلقي، وذلك وفق تكنيك بصري غني بالمفردات الفنية الأصيلة.

وأعلن جميل في المعرض عن تبرعه بصالة «جميل للفنون الجميلة»؛ لدعم الفن التشكيلي في المملكة، وقال بعد أن أطلق المعرض: «إنه تزامن جميل أن تنطلق برامج الصالة مع معرض فنان كبير كعبد الله حماس»، مبديا إعجابه بالتكنيك اللوني الذي اتبعه الفنان في أعماله، مشيرا إلى أن حماس يتمتع بخصوصية تميزه عن غيره.

يضم المعرض 40 عملا تشكيليا أعطى انطباعا بيئيا من تواتر علاقة الإنسان بالطبيعة. وركز حماس في أعماله على الزخارف المستوحاة من بيئته ومسقط رأسه جنوب المملكة، التي تتمتع بكثير من الزخارف والفنون الجميلة، إضافة إلى رموز البيوت القديمة ومفرداتها التي شكلت في فضاء اللوحة عالما جميلا من المتغيرات اللونية بشمولية عمل انفرد بها حماس عن غيره، فتمنح إيحاء للمتلقي بأصالة وعمق تلك الأعمال النابعة من حس فنان جذوره تحن إلى الماضي كثيرا.

حوى المعرض أيضا على جداريات ربط فيها الفنان بين الزخارف الجنوبية ونكهته المعتادة في التعامل مع العنصر واللون.

بواسطة : الإدارة
 0  0  694

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية