http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

عايش يرصد مشوار 30 عاما تشكيليا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 صالح شبرق ـ جدة

تشهد صالة العالمية للفنون الجميلة في جدة المعرض الشخصي للفنان التشكيلي هشام عايش بعنوان «مشوار 30 عاما».
المعرض الذي يطلقه الليلة القنصل العام السوري في جدة مجد الدين ناشد، يحوي نحو 45 عملا فنيا تنوعت بين أعمال نفذت بخامات مختلفة كالفسيفساء، ولوحات بالقلم الرصاص، وأخرى بألوان الزيت والأكريلك والألوان المائية، وبعض تجاربه الفنية خلال مسيرته مع الفن التشكيلي التي امتدت لأكثر من 30 عاما.
هشام عايش فنان تشكيلي من أصحاب التجارب الفنية الجادة، تتلمذ على يد الفنان السوري الراحل لؤي كيالي وزميله حزقيال طوروس، وأقام أكثر من عشرة معارض شخصية في كل من: المملكة، سوريا، لبنان، مصر، تركيا، وألمانيا، كما حصد العديد من الجوائز وشهادات التقدير، ولديه مقتنيات لدى عدد من الأمراء ورجال الأعمال والمتاحف كمتحف عبد الرؤوف خليل، ومتحف صفية بن زقر.
حظيت أعمال عايش باهتمام العديد من النقاد والمهتمين بالفنون البصرية، منهم الدكتور غازي الخالدي الذي كتب عنه قراءة نقدية وجمالية بعنوان (هشام عايش في مفهوم الإبداع) قال فيها: «هاجس هشام عايش الجمع بين طرفي المعادلة الصعبة، بين التراث والمعاصرة، وبين المضمون والموضوع، فقد بحث منذ زمن بعيد منذ عام 1983م، حيث اقتربت وتعرفت على أعماله في أهمية الحصان كرمز المضمون.. فالحصان رسمه هشام كما لم يرسمه أحد من قبل، ركز على جمالية رأس الحصان، وكأن الرأس يعكس كل ما في الحصان من صفات».


عكاظ
بواسطة : الإدارة
 0  0  842

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية