• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

فتح باب المشاركة للرجال والنساء في مسابقة سوق عكاظ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
منصور الحسين



الرياض- شباب الزلامي

بدأت جائزة سوق عكاظ في استقبال المشاركات في مسابقة الخط العربي لجميع المهتمين في هذا المجال من الرجال و النساء في المملكة والعالم العربي, وحددت الأول من رجب القادم آخر موعد لتلقي المشاركات.

واوضح عضو لجنة المسابقة الاستاذ منصور الحسين ان لجنة الجائزة حددت أربعة نصوص للمشاركة في المسابقة وهي كتابة سورة العلق بخط النسخ أو الثلث، والنص الثاني حديث (إن الدين يسر، ولن يشاد..الخ) ويكتب بخط \"جلي الديواني\"، والنص الثالث مقطع من كلمة لخادم الحرمين الملك عبدالله (كان هدفنا ولا يزال العمل على بناء عقول أبنائنا و تزويدهم بسلاح العلم والحديث..الخ) وتكون الكتابة بخط التعليق \"الفارسي العادي\" أو التعليق الجلي. والنص الرابع ثلاثة أبيات من معلقة طرفة بن العبد البكريإذا القوم قالوا من فتى؟ خلت إنني..الخ) وتكون الكتابة بالخط الديواني العادي.

وقال الحسين إنه تم تخصيص جائزة نقدية للفائز الأول مقدارها مائة ألف ريال وسيتم عرض الأعمال الفائزة والمميزة في المعرض ضمن فعاليات السوق وسيمنح أصحابها شهادات تقديرية, وترسل المشاركات إلى النشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم أو لمكتب وكيل الوزارة للتعليم الرمز\" 11148\" أو الاتصال\"0096614046666\" تحويلة\"4361\" أو الايميل(s-amri@hotmail.com). أو للأمانة العامة جائزة سوق عكاظ بمحافظة الطائف على صندوق بريد رقم (4) الرمز البريدي (21944). ولمزيد من المعلومات زيارة موقع وزارة التربية والتعليم.

وتقام المسابقة في أنواع الخط النسخ والثلث والديواني و التعليق ويتقدم المشارك في النصوص الأربعة وكل نص لوحة مستقلة و التقيد بمقاس اللوحة\"70*50\"ويتم استخدام الحبر الأسود و أقلام الخط التقليدية.


بواسطة : الإدارة
 0  0  466

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية