• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

«الثقافة والإعلام» تنظم معرضاً للتشكيلي ناصر الموسى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 اليوم -


علياء الهاجري الدمام

تحت رعاية وزير الثقافة والإعلام د. عبد العزيز خوجة، تنظم وكالة الوزارة للشؤون الثقافية معرض الفنان التشكيلي ناصر الموسى تحت عنوان «الله أكبر».
ويفتتح المعرض مساء اليوم عند الساعة الثامنة والنصف بمركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية بالرياض.
ويضم المعرض أكثر من ثمانين لوحة منفذة بخامات متعددة وأساليب فنية معاصرة، يدور معظمها حول عنوان المعرض (الله أكبر)، بأشكال وألوان مختلفة.
وسيقام خلال أيام المعرض، الذي يستمر عشرة أيام ويختتم في 14/6/1431، لقاء فني حول الأعمال المقدمة فيه.
وجاءت التشكيلات اللونية والخطية والتعبير في اللوحات التي ستعرض من خلال الحرف عن بعض مشاهدات الموسى اليومية، متأثرا بالمناسبات الوطنية والاجتماعية.
ويرى الموسى أن الحروفية بدأت منذ بداية التخطيطات الأولى على جدران الكهوف للإنسان البدائي الذي رسم لغته التعبيرية ودون الدخول في تفاصيل التحرك التاريخي أو خطوات تطور فكرة الحروفية عبر التاريخ بما يتناسب مع القفزات الحضارية والفكرية التي شاهدها الإنسان وشارك في فعلها إلى ماوصلنا إليه اليوم.
يذكر أن الفنان ناصر الموسى عضو في مجلس إدارة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية، وهو حاصل على العديد من الجوائز منها الدانة الذهبية في الكويت عامي 1997 و2000، والميدالية الذهبية في تونس عام 2002، والجائزة الأولى عشر مرات في معارض الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وأقام 12 معرضا شخصيا، وله إسهامات ومشاركات في الكتابة في العديد من الصحف، والمشاركة في معارض جماعية، وحكم في معارض محلية ودولية، وله إصدار «لوحة وفنان» و»حرف ولون في الذائقة البصرية

بواسطة : الإدارة
 0  0  354

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية