• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

ملتقى الكويت الثاني للتشكيل الخليجي ينطلق 19 الجاري -برعاية وحضور د.سعاد الصباح

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تقيم جمعية الفنون التشكيلية ملتقى الكويت الثاني للتشكيل الخليجي وذلك يوم الأربعاء 19 الجاري برعاية وحضور الشيخة د.سعاد الصباح. وقال رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية ورئيس اتحاد جمعيات الفنون التشكيلية الخليجية ونائب رئيس الرابطة الدولية للفنون عبدالرسول سلمان ان الجمعية تفخر بحضور نخبة من مبدعي التشكيل من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تمثل تجاربهم البصرية تنوعا ثريا ومتفردا ونادرا، حيث قدر عدد المشاركين بـ 96 فنانا وفنانة من الكويت ودول مجلس التعاون ليعرضوا 192 عملا فنيا لمختلف الفنون التشكيلية.

كما أضاف «ان المحاولات التي قام بها الرواد منذ تأسيس الحركة التشكيلية الخليجية في منتصف القرن الماضي لم تكن بمعزل عن تصاعد الوعي السياسي والاجتماعي، فلا غرابة اذا ارتبط النتاج الخليجي بكل أشكاله في التركيب الفني ونظرته تجاه الموضوع بروحية ليس من السهل اهمال علاقتها بتراثه القديم». وقال: «ان هذا الموقف العصري من التراث شكّل من خلال هذا الارتباط تيارا واسعا قادته التجربة الفنية الخليجية الى نزعة تجريبية تبلورت بعمل في هذا القرن. وتشكل الأعمال المعروضة جانبا من الأساليب الفنية التي تزدهر ضمن حركة الفن التشكيلي العربي المعاصر، وهي مع تنوع مستواها التقني وموقفها الفكري تعكس خبرات الفنان الخليجي ازاء مسألة الفن ليس كمظهر شكلي وانما كتجربة روحية معاشة».

وعن الملتقى أفاد سليمان بقوله: «ان رعايتنا لاقامة ملتقى الكويت للتشكيل الخليجي، وهي فكرة رائدة قدمتها الجمعية منذ عام 2008 وتبنتها الشيخة د.سعاد الصباح، وتعتبر تواصلا بين فناني دول مجلس التعاون ولاقت دافعا مشتركا وتفاعلا، جاءت استجابة للتحولات التي تفرضها المرحلة وتعاطيها مع منظومات المتغيرات التي تتصل بحيوية الفنون الحديثة». وعن الرعاية قال عبدالرسول سلمان ان التوجهات الكريمة للشيخة د.سعاد الصباح تؤكد دائما على تقديم جميع أشكال الدعم للحركة التشكيلية في الكويت وتشجيع المبدعين العرب على بذل المزيد من العطاء من أجل انماء الفن التشكيلي والتأكيد على النهضة الثقافية التي تشهدها بلادنا في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.


بواسطة : الإدارة
 0  0  471

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية