• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

بديناميكيتها التشكيلية المعتادة - جدة تزدان بمعرض للعايش.. وآخر لحيدر.. وثالث لسميرة الأهدل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الجزيرة الثقافية-

جدة - صلاح الشريف

شهدت جدة الأسبوع الماضي إقامة عدد من معارض الفن التشكيلي.. حيث افتتح القنصل السوري مجد الدين ناشد المعرض التشكيلي للفنان هشام العايش الذي استضافته قاعة العالمية للفنون التشكيلية وحضره جمهور كبير من الفنانين التشكيليين ومحبي الفن التشكيلي.. وعن هذا المعرض قال الفنان هشام العايش: جاء هذا المعرض ليحكي قصة البدايات حتى وقتنا الحالي.. وأنا من رواد المدرسة الواقعية التي اتجهت لها.. وكذلك لدي اهتمام بالرسم بالفسيفساء التي تُعبّر عن أصالتنا كعرب ومسلمين ويحتوي المعرض على خمسين عملاً تنوعت بين لوحات الفسيفساء ولوحات رسم بالرصاص وأخرى مائية.. وعن الحركة التشكيلية بالمملكة قال: شهدت الحركة التشكيلية في المملكة تطوراً كبيراً للأفضل وحركة فنية كبيرة.. وقد عاصرتها خلال مشواري الفني الذي امتد لثلاثين عاماً.. وقد كان لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد -رحمه الله- دور كبير في نهوض الحركة التشكيلية.. وذلك بتشجيعه الفنانين وإعطائهم فرصة للاحتكاك بالمدارس الغربية خارج المملكة.

أما الفنان محمد حيدر فقد أقام معرضه (ترانيم) في أتيليه جدة للفنون الجميلة.. وافتتح على شرف رجل الأعمال الدكتور المهندس طلال أدهم الذي أشاد بأعمال الحيدر وقال: أتمنى من رجال الأعمال أن لا يبخلوا بدعمهم الفنانين التشكيليين الذين يحتاجون لمؤازرة حتى يستطيعوا إيصال رسالتهم على أكمل وجه.. وقد اشتمل معرض محمد الحيدر على أكثر من ثلاثين عملاً فنياً.

من جانب آخر تقدم الفنانة سميرة الأهدل في معرضها الشخصي (أبعاد) الذي تشرف افتتاحه للسيدات صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود الأحد القادم بصالة المركز السعودي للفنون التشكيلية.. ويفتتح في اليوم الذي يليه للرجال الدكتور السيد عبد الله بن محمد فدعق ما يقارب الأربعين عملاً منها لوحات تشكيلية وصور فوتغرافية لتتاح بعده الزيارة العامة للجمهور، وحول المعرض تحدثت الفنانة سميرة بقولها: الفن رسالة سامية لا يعيها إلا من يتذوق هذا المعني الراقي الجميل.. فالفن منظومة رائعة ومتناغمة لكل الاتجاهات الجمالية في هذا الكون.

بواسطة : الإدارة
 0  0  478

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية