• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الجاسر: انعقاد عمومية التشكيليين شعبان المقبل - أكد على انعقاده بمن حضر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الجزيرة الثقافية-
أكد الدكتور عبد الله الجاسر وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية المكلف بعد افتتاحه المعرض العام الأول لأعضاء الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بمقر الجمعية في الرياض قبل أيام على ضرورة انعقاد الجمعية العمومية للجمعية بمن حضر وذلك خلال شهر شعبان المقبل تحت إشراف لجنة متخصصة ومتابعة من الوزارة، حتى وإن لم يكتمل النصاب، مشيرا إلى أن ما سيتم في الاجتماع من قرارات سيتخذها الفنانين أنفسهم.

بهذا التأكيد من د. الجاسر تكون الجمعية قد وضعت الكرة في مرمى التشكيليين الذين لم يكن للكثير منهم حضور فاعل في الاجتماعات السابقة مبررين ذلك بأن الإعلان عن الاجتماع لم يكن في وقت مبكر وإنما قبل انعقاد الجمعية بثلاثة أو أربعة أيام، وهو تبرير غير صحيح كما أشار أحد أعضاء المجلس بأن هناك ما يثبت أن الجمعية كانت تعلن لعقد الاجتماع وتدعو له قبل الموعد بشهر وتتابع الاتصال والدعوة عبر الإيميلات ورسائل الجوال ومع ذلك لم يكتمل العدد المطلوب. الجدير بالذكر أن أعضاء مجلس الجمعية يتجاوز الثلاثمائة فنان من مختلف مناطق المملكة التقوا في مركز الملك فهد الثقافي عام 2007م عند انعقاد الجمعية التأسيسية لجمعية التشكيليين والتي تم خلالها إقرار اللائحة الأساسية للجمعية وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة. وذلك بحضور الدكتور عبد العزيز السبيل وكيل الوزارة للشؤون الثقافية في تلك الفترة وأعضاء لجنة مراقبة الفرز والانتخاب وأعلن فيها أسماء المرشحين العشرة التي استكملوا حسب النظام بثلاثة أعضاء اختارهم المجلس.

الجدير بالذكر أن المجلس الحالي قد انتهت مدة عمله في شعبان الماضي وتم تمديد فترة المجلس حتى الآن لعدم اكتمال الحضور في الجمعية العمومية في الوقت المحدد لعقدها.

بواسطة : الإدارة
 0  0  420

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية