• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

«درر الفنون» شاهد على إبداع الطالبات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 غدير الطيار

لقد حظي معرض «درر الفنون» على رضا الجميع بما جعلهم يحلقون فوق جناحي الإبداع الفني لكونه يعكس مواهب وإبداع بناتنا الطالبات.

وقد حقق هذا المعرض هدفه ألا وهو تخليد انجازات طالباتنا في ظل الرعاية الوطنية، كما يهدف إلى إبراز الذائقة الفنية ورعاية الموهوبات وحفز وتشجيع الطالبات ذوات الاحتياجات الخاصة وتنمية ملكة الإبداع الفني واحترام العمل الجماعي وإعلاء قيمة العمل اليدوي.

وكان الحضور متميزاً من الفنانات التشكيليات وعدد من التربويات ومديرات الأقسام والمهتمات بالفن التشكيلي والمتذوقات للإبداع.

مواطن الجمال كثيرة ولكي نصل للجمال نعرف أولاً أين يكمن الجمال.. فلقد كمل جمال تلك اللوحات المعبرة عن الإبداع الفني الذي يعكس جمال الداخل لدى راسمات هذه اللوحات، هذه الصور الجميلة بألوانها المعبرة بشكلها يدل على الذوق الفني والإبداع لدى ممثلها.

ترى في تلك اللوحات أنامل كلها إبداع وجمال ترجمت إبداعها بتلك الرسوم الجميلة والألوان المتناسقة.. وكأنها تعزف لحناً موسيقياً جميلاً، هذا ما شاهدناه في معرض «درر الفنون» الذي أقيم مساء يوم الأحد الموافق ٩/٦/١٤٣١ه في مدارس الحضارة الأهلية برعاية مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور منصور العمران وعنه بالنيابة المساعد للشؤون المدرسية الدكتور عبداللطيف العوين.

الجدير بالذكر أن الفكرة نشأت من خلال ما لاحظته مديرة مكتب التربية والتعليم بالروابي الأستاذة نهاية الخنين من وجود معارض فنية في كل مدرسة تجمع في ثناياها طاقات وإبداعات من إنتاج بناتنا الطالبات كالمدارس التابعة للمكتب، وهذه الخطوة الفريدة من نوعها تذيل لصالح مكتب الروابي بقيادة مديرة المكتب الأستاذة نهاية الحنين والمساعدة لشؤون الاشراف حنان أبو الجدايل على تشجيعهن للمواهب ومحاولة صقلها وإيجاد فتيات يخدمن الوطن في جميع مجالاته.
image

المعلمة عبير الكومان
بواسطة : الإدارة
 0  0  616

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية