http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

في سوق عكاظ -أحمد قران وطه صبان مزجا الكلمة بالألوان -

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جدة - صالح الخزمري:

عبَّر الفنان التشكيلي الكبير طه صبان عن سعادته الغامرة بمناسبة فوزه بجائزة سوق عكاظ (لوحة وقصيدة) عن لوحته المستوحاة من قصيدة الشاعر أحمد قران الزهراني (لا تجرح الماء).. مشيراً إلى أن القصيدة تستحق هذا الاحتفاء، وهي التي أوحت له بهذا العمل الذي اختارته لجنة التحكيم للفوز بالجائزة.. وأضاف أنهما يعدان لعمل ثقافي وفني مشترك سيكون قريباً ونأمل أن نساهم بأعمالنا الثقافية والفنية في مسيرة الثقافة السعودية، وأعرب عن شكره للقائمين على سوق عكاظ وعلى لجنة التحكيم في سوق عكاظ على اختيار عمله للفوز بالجائزة.

وقال إن هذا النوع من الأعمال عبارة عن نوع من المداعبة وتحريك الأحاسيس وقال: عملت هذه اللوحة وشاركت بها وسررت جداً عند الفوز بها مع الابن عبد الرحمن خضر. أما فكرة العمل فهو إضافة للحركة التشكيلية من أوسع أبوابها، مضيفاً أن هذا النوع من الأعمال التشكيلية منتشر بدليل مشاركة واحد وخمسين فناناً وفنانة، وأتوقع أن يكون المشاركون في المرات القادمة أكثر.

وأضاف أن اللوحة عندما تُعبّر عن قصيدة لا تحتاج لتفاصيل وإنما لبلورتها في اللوحة.

أما عن ارتباطه بالشعر فقال: كنت أقرأ كثيراً في السابق ثم أتى سوق عكاظ والفضل للأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الذي عمل للثقافة هذا المهرجان ليس على المستوى المحلي فحسب بل تعداه.

وختم بتمنيه أن يتفاعل الفنانون مع هذه البادرة وأن يُضاف نحت الحرف العربي في المرات القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن لوحة الفنان التشكيلي طه صبان المستوحاة من قصيدة الشاعر أحمد قران الزهراني (لا تجرح الماء) فازت بجائزة سوق عكاظ لوحة وقصيدة مناصفة مع الفنان عبدالرحمن خضر المستوحاة من قصيدة أحمد شوقي (ولد الهدى).

فيما عبَّر الشاعر أحمد قران عن سعادة بفوز الفنان الكبير طه صبان بهذه الجائزة، أشار إلى أن القصيدة هي عنوان ديوانه الصادر حديثاً عن دار رياض الريس للنشر ببيروت.

وأوضح أن الفنان طه صبان فنان كبير وقد أثرت أعماله الساحة الفنية والثقافية، ويستحق هذه الجائزة كونه يعمل بحس فني عالٍ ومن خلال تجربة عميقة، وقد سعدت كثيراً بمشاركته في هذا العمل المتميز وسيكون هناك عمل كبير بيننا في الأيام القليلة القادمة، وسيكون هذا العمل مفاجأة الساحة الثقافية.


بواسطة : الإدارة
 0  0  675

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية