• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

محيط - جولة المعارض والورش الفنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

محيط - رهام محمود

- يقام في أتيلية الإسكندرية ورشة التصوير الزيتي في الفترة من 2 يوليو وحتى 23 يوليو، يوميا طوال اليوم، حيث طرحت المشاركة لجميع الفنانين المصورين من جميع الأعمار ، وتشرف على الورشة د. ريم حسن .

كما يقام بالأتيلية ورشة 60 ثانية فيديو ويشرف عليها الفنان معتز الصفتي، إضافة لورشة الطبعة الفنية التي يشرف عليها د. محمد نبيل عبد السلام.

وفي مجال الفنون الرقمية تقام ورشة تستمر من 21 يونيو حتى30 يونيو، وستنقسم إلى مجموعتين؛ الأولى من 5 مساء وحتى 6:30 مساء، والمجموعة الثانية من 6:45 مساء حتى 8:15 مساء، وسيشارك بهذه الورشة 8 أطفال تتراوح أعمارهم من 6 12 سنة، ويقوم بالإشراف على الورشة أخصائي الوسائط المتعددة الفنان محمد يوسف.

وتنظم ورشة تصميم وتحرير قصص مصورة للأطفال في الفترة من 14 يونيو وحتى 22 يوليو، سيشارك فيها 10 أطفال تتراوح أعمارهم من 7 11 سنة، وستكون كل يوم أثنين من 6 إلى 8 مساء. ويقوم بالإشراف عليها الفنان شريف السيد.

تقام أيضا ورشة فن تصميم و صناعة الحلي من الفترة 19 يونيو وحتى 26 يونيو، وسيشارك فيها نحو 15 فرد متاحة لجميع الأعمار، يقوم بالإشراف عليها داليا رفعت

image




افتتح الفنان محسن شعلان رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض \"نخبة من أعمال الفنانين المصريين \" المقتناة بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية \"للفنان حسين صبحي (1906 - 1987) \"، وذلك بقاعتي \"الباب سليم\" بمتحف الفن المصري الحديث - أرض الأوبرا - بالجزيرة.

وتقول الفنانة رشا رجب مدير قاعات العرض بالمتحف بأن المعرض يُعد إحياء للمقتنيات لتخرج لساحة المشاهدة الجماهيرية ليطلع عليها جمهور ومرتادي الحركة التشكيلية المعاصرة.

تواصل: كانت هذه المبادرة نتيجة عمليات تطوير وصيانة المتحف بالإسكندرية، مما يتيح لجمهور مدينة القاهرة الإطلاع على مجموعة من درر المتحف، والتي لم تتح الفرصة للبعض رؤيتها في موقعها بالإسكندرية. هذا وسوف تكون هذه المبادرة ضمن سلسة من المعارض المتتالية لعرض مجموعات المتحف المختلفة، والتي ستعرض في قاعة \"الباب- سليم\" بمتحف الفن المصري الحديث، وقد بدأنا بمجموعة اللوحات للفنانين المصريين، وسوف يتبعها مجموعة أخرى لأعمال الفنانين المستشرقين، وأخيراً سوف نختتم السلسلة بمجموعة من أعمال الفنانين الأجانب مثل مايو، وجويا، وبورجيل وغيرهم.

وجدير بالذكر أن الفنان حسين صبحي كان أحد رعاة الفنون وأول من أقام بينالي في أفريقيا، وهو بينالي الإسكندرية، وذلك في عام1975 بالتعاون مع كمال الملاح، ونال العديد من الجوائز الدولية منها \"وسام الصليب\" من طبقة \"كوماندوز\" من ملك اليونان عام1959. وقد أطلق عليه \"مُحيي الحركة الفنية بالإسكندرية\" لاهتمامه بها، ويرجع له الفضل في الحفاظ على مباني متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، وقد أطلق أسمه على متحف الفنون الجميلة في حي محرم بيك.. ويستمر المعرض حتى 31 يوليو المقبل.

- في إطار إحياء الصالونات الثقافية لتصبح المتاحف بؤرة إشعاع فني وثقافي في محيطها الجغرافي، نظم مركز محمود سعيد للمتاحف (جناكليس - الإسكندرية) منتدى أدبي \"مع عمالقة شعر العامية والزجل السكندري\" استضاف كلٌ من الشعراء علي المحمدي، محمد طعيمه، جابر سلطان، إيمان حسن، حيث قدم كل من السادة الضيوف مجموعة من أهم أعمالهم في الزجل وشعر العامية الذي يتميز ببساطته وقرب معانيه من العامة وعبقريته في التعبير عنهم.

- افتتح الفنان محسن شعلان لقاءاً فنياً بين الفنان أحمد الشاعر، والفنانة السويسرية شانتل روماني بممر35 بمتحف محمد محمود خليل وحرمه بالجيزة.

وتقول الفنانة وئام المصري مدير الممر أن اللقاء يحمل شعار cross over \"العبور\"، ويقام بالتعاون مع مؤسسة بروهلفيستا السويسرية، وهو عبارة عن حوار فني يعبر من خلاله الفنانين عن الخبرة التي اكتسبها كل منهما أثناء رحلته إلى ثقافة مغايرة \"رحلة أحمد الشاعر إلى سويسرا ورحلة شانتل إلى القاهرة\"، وعمل كل منهما على مفهوم الداخل والخارج لكل ثقافة، وإبراز ذلك في أعمال فنية معاصرة.

- \"فيه ما فيه\" هو عنوان معرض الفنانة رانيا حكيم الذي أقيم في قاعة \"نهضة مصر\" بمركز متحف محمود مختار الثقافي، والذي يستمر حتى 8 يونيو المقبل.

بواسطة : الإدارة
 0  0  556

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية