• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الدوحة: معرض فنون التشكيل يفتتح بجمعية التصوير القطرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

يفتتح بالحمعية القطرية للتصوير الضوئي يوم الاربعاء الثاني من يونيو معرض فنون التشكيل من إنتاج الورش التي نظمتها الجمعية، وخلال المعرض يتم تكريم الفنانان القطريان عبد الرحمن المطاوعة وأحمد الحمر، والفنان اللبناني الكبير وجيه نحله، وذلك بحضور فنانين تشكيليين من الإمارات والبحرين والسعودية ولبنان.

ووفقاً لصحيفة \"الوطن\" القطرية يعقب المعرض يوم الخميس 3 يونيو ورشة تنشيطية لأصدقاء الجمعية، وقال محمد العتيق رئيس مجلس ادارة الجمعية القطرية للفنون التشكيلية في حديث لـ \"الوطن\" إن المعرض والتكريم والورشة ستكون بحضور فنانين تشكيليين من خارج الدولة هم: ليلى جمعة رئيس جمعية الإمارات العربية المتحدة للفنون التشكيلية، وزمان جاسم ونجلاء السليم من المملكة العربية السعودية، وجعفر العريبي من مملكة البحرين، والفنانة مجد رمضان من لبنان، وعدد من الفنانين المقيمين.

وأنه من المقرر أن يتم توقيع مذكرة تفاهم بين الجمعية القطرية للفنون التشكيلية وجمعية الامارات العربية المتحدة للفنون التشكيلية.

وكما قال العتيق فإن تكريم المطاوعة والحمر يأتي احتفاء بتجربتهما وفوزهما بجائزة د. سعاد الصباح الابداعية في ملتقى الكويت الثاني للتشكيل الخليجي الذي نظم في منتصف مايو الجاري، كما سيكرم في المعرض الفنان اللبناني الكبير وجيه نحله، عرفانا لمشاركته في فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة العربية 2010.

بواسطة : الإدارة
 0  0  565

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية