• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

بعد يومين من خسارته جائزة محلية- المسعود يفوز بجائزة «أمير الضوء» للتصوير الفوتوغرافي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الرياض -

القطيف- منير النمر

حقق المصور يوسف المسعود جائزة دولية جديدة في فن التصوير الفوتوغرافي، إذ أحرز الشاب السعودي المركز الأول في الثيمة الرئيسية «أمير الضوء» في مسابقة الإمارات الدولية للتصوير الفوتوغرافي.

وتوج المسعود بالجائزة الكبيرة في حفل إعلان النتائج الذي أقيم على مسرح أبو ظبي الوطني في الإمارات، والحفل الذي حضره مسؤولون وكبار المصورين.

والمسعود الذي كرم أمس في دولة الإمارات قال ل»الرياض»: «إن نفس الصورة التي لم تحقق الفوز في جائزة القطيف للانجاز 2010 شاركت بها في مسابقة الإمارات وحققت الفوز، ما يعني أن الجائزة في القطيف ظلمتني»مضيفا» إن أخطاء جائزة القطيف كثيرة، أهمها عدم وجود المختصين في لجان التحكيم.

ودفع فوز المسعود مصورين فوتوغرافيين في المنطقة الشرقية إلى القول ب»أن دمج فن التصوير الفوتوغرافي مع الفن التشكيلي في حقل واحد يعد تخبطا واضحا من قبل إدارة الجائزة» التي ساهمت في صنع حال من الإحباط لدى المصورين.

وأضاف المسعود «حققت الفوز ولله الحمد على مستوى عالمي، ما يعني أن لجنة التحكيم غير المختصة في جائزة القطيف لم تمارس عملها في شكل محترف، خاصة أن نفس الصورة قدمت لهم وفازت في موقعين بعد ذلك».

ورفع فوز المسعود من نصيب التصوير الفوتوغرافي لجماعة التصوير الضوئي في محافظة القطيف التابعة لمركز الخدمة الاجتماعي، والتي حققت حققت الميدالية الذهبية ضمن أفضل عشرة أندية تصوير في مسابقة آل ثاني كما أحرزت الفنانة زهراء القطري المركز الأول على الشرق الأوسط في نفس المسابقة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  462

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية