• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تكريم الشيخة مي آل خليفة في باريس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
الشيخة مي آل خليفة




باريس حسان التليلي

يقام اليوم الاثنين في فندق الريتس بالعاصمة الفرنسية حفل تتسلم خلاله الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة والإعلام البحرينية جائزة الإبداع والتراث التي تمنحها جمعية كولبير الفرنسية.

وقد منحت الجمعية الشيخة مي هذه الجائزة تقديرا لجهودها وإسهامها في دعم التراث الثقافي والإبداع الحديث وتشجيع الحوار بين الاقتصاد والثقافة. وستسلم إيرينا بوغوفا المديرة العامة لمنظمة اليونسكو الشيخة مي الجائزة. وقد علمت \" الرياض\" أن بوغوفا التي جعلت من عام ألفين وعشرة عام التقارب بين الثقافات ستشيد في كلمتها وهي تكرم الشيخة مي بالمنهجية التي تعتمدها الوزيرة البحرينية منذ سنوات عديدة لإقامة جسور حقيقية بين الثقافة والإبداع والتراث والاقتصاد عبر شراكة مميزة ومتجددة بين القطاعين العام والخاص.

وكانت الشيخة مي قد تسلمت قبل عامين من فرنسا وسام الاستحقاق الوطني برتبة فارس في الآداب والفنون. ويأتي تكريمها اليوم في باريس في أعقاب أيام ثقافية بحرينية نظمت في فرنسا ونشطها بشكل خاص الشاعر البحريني علي عبد الله خليفة والمطرب البحريني أحمد الجميري.

وتجدر الملاحظة إلى أن جمعية \" كولبير \" الفرنسية جمعية أهلية فرنسية أسست عام 1954. وهي تعنى بتشجيع المبادرات الرامية إلى إيجاد تواصل فاعل بين الأصالة والحداثة في المجالات التي لديها علاقة بالإبداع والتراث. وترعاها الشركات الفرنسية الكبرى المتخصصة في صناعة المنتجات الفاخرة.

بواسطة : الإدارة
 0  0  404

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية