• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

ثلاث تشكيليات في \"نوافذ ملونة\" بخميس مشيط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أبها: نادية الفواز 2010-06-08 12:52 AM

يفتتح محافظ خميس مشيط سعيد بن مشيط الخميس المقبل المعرض التشكيلي الذي يعرض 60 لوحة للفنانات التشكيليات: صالحة الأحمري، وختمة السهل، وبدرية الشهراني، تحت عنوان \"نوافذ ملونة\"، وذلك بمركز \"أصداف مول\" بخميس مشيط.
وقال مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بعسير أحمد عسيري: الفنانات التشكيليات الثلاث تقدمن رؤية جمالية متماسكة وإمكانات وتقنيات عالية أغنت لوحاتهن بمضامين وأفكار معاصرة ومتجددة وحضور أسلوبي متميز، فالمتأمل في لوحاتهن يلمح هذا الارتباط والانغراس داخل الواقع بكل تفاصيله وحكاياته حيث تأخذ لوحاتهن في التصاعد مندفعة نحو المغامرة وطرح التساؤلات وإثارة المخيلة، فمنهن من جعلت المساحة اللونية سيدة الموقف منشغلة بالهم العام، والأخرى لامست الحس الإنساني بطريقة أكثر نضجاً وحيوية، والثالثة حركت اللوحة دون أن تقطع صلتها بالذاكرة فدونتها كقصيدة أو ومضة. إنهن يمثلن ألوان الحياة وكائناتها في سكونها وحركتها، في همسها وبوحها.
وأضاف عسيري: إن تجاربهن أقل تقليدية وأكثر معاصرة متجاوزات الاجترار المكرور والهذيان السطحي والمتوتر، بعيداً عن الصخب البصري والتضاد اللوني أو التماثل والتشابه، إنهن يجدن اقتناص التفاصيل المتداخلة والتشخيص الحسي والوجداني مما يثري تجاربهن وتدفقاتهن الانفعالية والمحتشدة في ذواتهن.
إلى ذلك أنهت اللجنة النسائية بفرع الجمعية ورشة العمل الفنية الحرفية التي استمرت أسبوعين وحضرتها أكثر من 25 متدربة، وقسمت لمجموعتين للصغار من سن 8-12 سنة، ومجموعة للكبار.
وقالت رئيسة اللجنة النسائية بالجمعية علا العاصمي: اشتملت ورشة الأشغال اليدوية على العديد من الأعمال الفنية الحرفية باستخدام الخامات المختلفة والمتعددة، قدمتها مجموعة من المدربات المتميزات، وكان الهدف منها إحياء التراث العسيري بروح فنية جديدة وتحديث المهنة والحرفة من خلال هذه الرؤية وباستخدام الخامات البيئية المتنوعة.
وأشارت العاصمي إلى إقامة بازار في فصل الصيف يضم أعمال المشاركات في الورشة وسيكون ريعها لإحدى الجمعيات الخيرية أو الأيتام.
بواسطة : الإدارة
 0  0  689

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية