• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

وفد فرنسي يزور معرض الفنان ناصر الموسى بالرياض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 علياء الهاجري الدمام


لقطة تجمع الموسى وأعضاء الوفد الفرنسي وفنانين آخرين

زار وفد من فناني فرنسا المعرض الـ13 للفنان ناصر الموسى، الذي يقام في مركز الأمير فيصل بن فهد بالرياض تحت عنوان «الله أكبر»، الخميس الماضي يتقدمهم رئيس صالون الخريف الفرنسي الفنان الناقد نويل كوريه.
ورافق كوريه، خلال الزيارة، نائب رئيس الصالون الفنان والناقد عبد الرزاق عكاشة وعضو الشرف للصالون الفنانة مونيك بروني وأعضاء آخرون من فناني الصالون.
ولفت اهتمام الوفد أثناء جولتهم تجارب الموسى اللونية ذات الأسلوب المعاصر في الفن الحديث. وطلبت الفنانة مونيك بروني اقتناء أحد الأعمال التي تحمل عبارة «الله أكبر»، مبدية إعجابها بالفن الذي يحمل هذه الكلمة الجليلة وعنوان المعرض الذي يحمل كلمة لها قدسية تؤثر على الإنسان المسلم والإنسانية بشكل عام.
ويعد الفنان نويل كوريه من المعجبين بأعمال الموسى، وظهر ذلك من خلال الكلمة التي دونها في سجل الزيارات الخاص بالمعرض، داعيا الموسى للانضمام إلى فناني صالون الخريف الفرنسي في معرضه المقبل عام 2011.
ولم تخف الفنانة مونيك إعجابها بلوحات الموسى، وقالت عنها: تأسرني لحظات مشاهدتها كثيرا، ما يجعلني أقول أين أنا الآن من هذه الموسيقى اللونية؟.. إنها سمفونية من الألوان لا أريد أن أخرج من هذا المكان.
وسجل الفنان والناقد العربي المصري عبد الرزاق عكاشة إعجابه واعتزازه بأن تكون أعمال الموسى في باريس العام المقبل، مثمنا هذا الفن الراقي من المملكة، ومؤكدا ما قاله البروفسور نويل كوريه من دعوته للموسى ليكون من بين أبرز الفنانين الذين يدعوهم الصالون ليعرضوا فنهم في باريس.

بواسطة : الإدارة
 0  0  649

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية