• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

مشاركة سعودية في ورشة جمعية قطر للفنون التشكيلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  الجزيرةالثقافية -شاركت الفنانة نجلاء السليم في الورشة التي أقامتها الجمعية القطرية للفنون التشكيلية احتفالاً بالدوحة عاصمة للثقافة العربية 2010، وأشادت بالجهود

المبذولة لإنجاز هذه الورشة التي جمعت نخبة من التشكيليين والتشكيليات من دول مجلس التعاون.. وأضافت أن مثل هذه الأنشطة بين فناني دول المجلس تقرِّب المسافة الإبداعية وتتيح الفرصة لتبادل الخبرات التي يجمع فيها المشاركون قواسم مشتركة في جوانب مصادر الإلهام البيئية والاجتماعية باعتبار أن دول المجلس تُشكِّل مجتمعاً واحداً بكل عناصره.

الجدير بالذكر أن الورشة ضمت نخبة من الفنانين حيث شارك بها أكثر من عشرين فناناً وفنانة من بينهم خمسة فنانين من السعودية هم: زمان جاسم ونجلاء السليم وفاطمة النمر وسيما عبد الحي، كما كُرم في نهايتها الفنان التشكيلي العربي الكبير وجيه نحلة بمناسبة إقامته معرضه بمركز واقف للفنون الأسبوع الماضي.. كما كُرم في الوقت نفسه الفنانان القطريان الشابان عبد الرحمن المطاوعة وأحمد الحمر بمناسبة حصولهما على جائزة الشاعرة الشيخة سعاد الصباح في الكويت، وذلك في مقر الجمعية بالحي الثقافي بحضور حشد كبير من الفنانين والمثقفين وضيوف من خارج البلاد.

وألقى الفنان محمد العتيق رئيس الجمعية القطرية للفنون التشكيلية بهذه المناسبة كلمة قال فيها: نكرم اليوم فنانين نفتخر بوجودهم معنا وبانتمائهم للجمعية، مضيفاً: الفنان وجيه نحلة فنان عربي كبير وأجيال عديدة من الفنانين التشكيليين العرب تأثروا به أو تخرجوا على يديه ويسعدنا أن يكون بيننا في الجمعية، وتابع العتيق: أما الفنانان عبد الرحمن المطاوعة وأحمد الحمر فهما من الفنانين المتميزين في الجمعية وفوزهما بجائزة سعاد الصباح دليل على جهدهما الإبداعي الدؤوب وحرصهما على تطوير تجاربهما، وقال: نحن سعداء بعودة الزخم إلى الجمعية مرة أخرى في هذا الموسم.


بواسطة : الإدارة
 0  0  533

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية