• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

بدء فعاليات الأيام الثقافية البحرينية بالدوحة .. بحضور وزيري الثقافة القطري والبحريني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 انطلقت فعاليات الأيام الثقافية البحرينية بحفل فني أحيته فرقة الفنون الشعبية لفرقة \" محمد بن فارس\" وذلك على خشبة مسرح قطر الوطني , وذلك بحضور سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث وسعادة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة والإعلام في مملكة البحرين.

ورحب سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري في كلمة له في حفل الافتتاح بمشاركة مملكة البحرين في فعاليات الاحتفال بالدوحة عاصمة للثقافة العربية 2010 .. مؤكدا أن هذه المشاركة هي محل تقدير واعتزاز لأنها تعبر عن ثقافة الخليج الواحدة ، والتي ترتكز على عمق المحبة المتبادلة والتي تربط بين الأشقاء بين دول مجلس التعاون الخليجي.

ومن جانبها أعربت سعادة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة عن شكرها وتقديرها لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى على ما يقدمه من عناية للتنمية الثقافية على المستوى الثقافي والحضاري لدولة قطر .. مؤكدة أن مشاركة مملكة البحرين في فعاليات الدوحة عاصمة للثقافة العربية تعبير صادق عن الاعتزاز بعمق الروابط ومتانة الوشائج القائمة بين البلدين الشقيقين //بفضل توجيهات جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر//.

بعدها تبادل سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وسعادة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة الهدايات التذكارية لتنطلق الأمسية الفنية لفرقة الفنون الشعبية فرقة محمد بن فارس على وقع فن الصوت الخليجي، والتي تتكون من مطربين وموسيقيين ونخبة من فناني الفرق الشعبية يقدمون فن \" الصوت والبستة والخماري\" وغيرها من الأغاني الشعبية.

وكان سعادة وزير الثقافة والفنون والتراث قد افتتح في وقت سابق بحضور سعادة الشيخة مي معرض \" فنانات من البحرين\" بسوق واقف والذي تشارك فيه 8 فنانات بحرينيات يمثلن أجيال الفنانات البحرينيات من الرائدات حتى الجيل الجديد.

وتتضمن فعاليات الأيام البحرينية والتي ستتواصل على مدى ثلاثة أيام معرضا فنيا للفنان البحريني محمد صلاح الدين عقيل بعنوان \" رقص الحياة \" بمركز واقف للفنون وأمسية شعرية للشاعر البحريني الكبير عبدالرحمن رفيع إلى جانب المعارض والأمسيات القائمة.
image

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  836

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية