• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

انطلقت من القاهرة مسيرة تضامنية للفنانين العرب مع غزة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عاد الدكتور الفنان التشكيلي محمد الرصيص مساعد رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للثقافة والفنون من قطاع غزة بعد مشاركته ضمن وفد اتحاد الفنانين العرب الذي زار القطاع مؤخراً عبر ميناء رفح البري بناء على دعوة وجهها الاتحاد لممثلي الاتحادات والنقابات الفنية العربية وقد عقد المكتب التنفيذي للاتحاد العام للفنانين العرب مؤتمراً استثنائياً في مدينة غزة تضامناً مع أهل غزة وفنانيها ومع شهداء أسطول الحرية, وذلك مساء يوم الخميس 10-6-2010م.

كما أكّد اتحاد الفنانين العرب أنّ 14 نقيبًا من الدول العربية الأعضاء في الاتحاد، من بينهم الدكتور الرصيص قد قرروا كسر الحصار المفروض على غزة ودخول القطاع من معبر رفح.

وقد ناقش الفنانون العرب خلال المؤتمر الذي استمر يومين في القاهرة، محاور عدّة منها تكريس ثقافة المقاومة في الأعمال الدرامية العربية سواء في المسرح أو السينما أو التلفزيون أو الأغاني، كما ناقشوا إمكانية إقامة مهرجان فني في غزة للسينما وللتلفزيون.

وقال نائب نقيب فناني سوريا وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفنانين العرب محسن غازي إن المكتب التنفيذي للاتحاد قام بتكريم الشهداء من فناني غزة، كما قرر توجيه رسالة إلى اتحادات العالم ونقاباته الفنية لتوحيد الصف في مواجهة «الغطرسة الإسرائيلية وقرصنتها وعدوانها المستمر وتوضيح القضية الفلسطينية لهم».

وأفاد ممثل الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون الدكتور الرصيص أن زيارة غزة، وعقد مؤتمر الفنانين الاستثنائي فيها، هي «مشاركة تضامنية ووقفة معنوية متزامنة مع الصحوة العالمية والعربية التي أحدثها أسطول الحرية وبسالة شهدائه في وجه القرصنة الإسرائيلية.. واستغلال فرصة التململ العالمي من هذا الكيان, كما انه فرصة لدعوة الأخوة الفلسطينيين نحو الوحدة والتآزر».

والمشاركون في المؤتمر هم كلّ من نقيب السينمائيين اللبنانيين صبحي سيف الدين، ونقيب الفنانين السوريين أسعد عيد، ونائبه محسن غازي، ونقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب، ونائبه ساري الأسعد، ونقيب الفنانين الكويتيين نبيل الفيلكاوي، ونائب رئيس جمعية الثقافة والفنون في السعودية محمد صالح الرصيص، ونقيب الفنانين في اليمن محمد الحرازي، ورئيس اتحاد المنتجين الخليجيين يوسف العميري، ونقيب الفنانين الليبيين احمد النوري،وسكرتير الاتحاد عادل حنفي، وترأس المؤتمر الدكتور أشرف زكي.

بواسطة : الإدارة
 0  0  411

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية