• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

\"الأنامل المبدعة\" تطلق 120 لوحة فنية خارج أسوار المدرسة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الفتيات المبدعات في لقطة جماعية وتظهر الدكتورة آلاء نصيف والدكتورة إلهام جان
جدة: نسرين نجم الدين 2010-06-21 1:39 AM

أطلقت أكثر من 100 فتاة 120 لوحة فنية في أول معرض للطالبات خارج أسوار المدارس الحكومية، وذلك في بيت التشكيليين بمركز الجمجوم التجاري بمدينة جدة. المعرض الذي حمل عنوان \"الأنامل المبدعة\" حضره مسؤولات تربويات وعدد كبير من العائلات والفتيات واختتمت فعالياته الجمعة الماضية.
وضم المعرض خلاصة أعمال فنية ولوحات زيتية لطالبات المرحلة الثانوية بالمدرسة الثانوية 81 التابعة لمكتب التعليم بجنوب غرب جدة للعام الحالي، تحت إشراف الفنانة التشكيلية الدكتورة إلهام جان.
وأبدت مساعدة المدير العام للتربية والتعليم، للشؤون التعليمية لقسم البنات الدكتورة سامية بن لادن، سعادتها بما قدمته الفتيات، مؤكدة أن الفن وسيلة للتعبير تعكس فكر الطالبات وخيالهن، وقالت \"إن الفن التشكيلي ضوء نقي يعكس لنا فكر طالبة المرحلة الثانوية وخيالها ومشاعرها، ومن جهة أخرى فهو بمثابة اليد الحانية التي تحقق لها التوازن والتناغم النفسي\". وتابعت \"سعدت بما أبدعته أنامل بناتي طالبات الثانوية الأولى فكرا، وحسا ولونا وخطا، ولهن خالص التقدير لجهودهن وجهود معلمتهن التي تضافرت وأنتجت لنا العمل الممتع\".
من جهتها أوضحت منظمة المعرض ومشرفة التربية الفنية بتعليم جدة الفنانة التشكيلية الدكتورة إلهام جان أنها المرة الأولى التي تخرج فيها الأعمال الفنية من إطار مواقع التربية والتعليم إلى إطار مجتمعي أكثر رحابة، ونأمل أن تصل الفتاة إلى مهارة فنية وإبداعية، مقيمة التناول الفني في معظم الأعمال بالجريء في اللون والجريء في العرض.
ومضت جان بقولها \"من مزايا انخراط الفتاة في أي عمل فني هو الإفراغ الفني للحالة النفسية أو الاقتصادية والعائلية، وتبوح من خلاله الفتاة بمكنون يجيش في أعماقها\".
بواسطة : الإدارة
 0  0  820

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية