• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

يواصل رحلة الـ(52) دولة - منطاد «ملك الإنسانية» يحلق في سماء روسيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 موسكو - واس

حلّق منطاد «ملك الإنسانية» في سماء موسكو ضمن مهرجان وكأس روسيا الدولي المفتوح في دورته الثالثة عشرة المقام حالياً في مدينة فيكيلوكي الروسية، إلى جانب مشاركين من روسيا ودول أوروبية، حاملا علم البطولة وشارة الانطلاق وفقا لاختيار اللجنة المنظمة، إلى جانب ما حمل المنطاد من رسالة المملكة العربية السعودية السامية في التواصل مع شعوب العالم في سبيل خدمة الإنسانية.

ويأتي حضور منطاد ملك الإنسانية في مهرجان روسيا ضمن جولة دولية عبر «52» دولة بعد انطلاقته من الرياض ضمن المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الخامسة والعشرين حينما أعطى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية إشارة انطلاق الرحلة حول العالم.

ورحَّب عمدة مدينة فيكوليكي الروسية فيكتور فلنسكي بمشاركة منطاد «ملك الإنسانية» خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مبرزاً مدى التقدير الكبير الذي تحظى به شخصية خادم الحرمين الشريفين من احترام وتقدير على الصعيد الدولي عامة وفي روسيا خاصة لما يقوم به من عمل وجهد إنساني في نشر التسامح الديني والثقافي ودعوته للتعايش السلمي بين شعوب العالم أجمع ومن ذلك مبادرته بالحوار العالمي.

وأبرز ما تعيشه العلاقات السعودية الروسية من نمو وتواصل، وتمنى التوفيق لفريق المنطاد في رحلته العالمية في نشر رسالة «ملك الإنسانية».

وقال: «المنطاد رسالة تبرز صورة مما يوليه خادم الحرمين الشريفين في خدمة الإنسانية من خلال نشر الثقافة العربية والإسلامية العريقة التي تمتاز بها المملكة العربية السعودية». مثنيا في هذا الصدد على الجهد والدعم الكبيرين اللذين يوليهما سمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز لإيصال هذه الرسالة النبيلة إلى شعوب العالم للتقارب والتواصل في جميع المجالات لما فيه خير شعوب المنطقة والعالم.

وكان فريق منطاد «ملك الإنسانية» قد عقد مؤتمرا صحفيا على هامش مشاركته بمهرجان روسيا للتعريف برسالة خادم الحرمين الشريفين الإنسانية التي تحمل مشاعر التآخي والتواصل بين دول العالم وشعوبها من خلال التحاور وتواصل الثقافات، ومنها الثقافة العربية والإسلامية العريقة التي تفتخر في تمثيلها المملكة العربية السعودية دوليا.

وبيّن رئيس فريق منطاد ملك الإنسانية الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري أن الفريق قدم خلال مشاركته عروض الطيران المميز للجمهور الذي أبدى إعجابه بالتجهيزات الكبيرة للفريق وما يتمتع به المنطاد من جمال ودقة التصميم الذي أرجعه المدير العام للمهرجان الوطني للتراث والثقافة سعود الرومي للمتابعة والحرص الكبيرين لسمو الأمير متعب بن عبدالله في توفير كل الإمكانيات لجعل منطاد ملك الإنسانية الأفضل عالميا لما يحمله من رسالة سامية تحمل كل المعاني لتوجُّه خادم الحرمين الشريفين في التواصل الدولي.

وكشف عن تلقي الفريق دعوات رسمية للمشاركة في عدد من المهرجانات الأوروبية بمتابعة معالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري لسير ونتائج الجولة الدولية لمنطاد «ملك الإنسانية» وحرصه على تزويد الفريق بجميع معاير ومتطلبات الأمن والسلامة الدولية لسلامة الفريق خلال مشاركاته.

وشكر المنصوري اهتمام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا علي بن حسن جعفر وتمنياته التوفيق للفريق الذي يحمل بصمة إنسانية وضعها خادم الحرمين الشريفين لشعوب العالم.


بواسطة : الإدارة
 0  0  408

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية