• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

نخبة من التشكيليين العرب يعرضون إبداعاتهم في قطر - تتميز بتنوع الموضوعات والأمزجة اللونية والمدارس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مأمون عياش - الدوحة

يتواصل في جاليري المرخية بسوق واقف بالدوحة حتى 25 يوليو المقبل، المعرض الفني «مجموعة الصيف» بمشاركة نخبة من التشكيليين العرب.
ويشارك في المعرض، الذي افتتح مؤخرا، من المملكة الفنان عبدالعزيز عاشور، إضافة إلى سلمان عباس وأحمد البحراني وسالم مذكور وزياد بقوري وفاضل نعمة من العراق، والمعز العجمي من السودان.
كما يشارك من سوريا بيل السمان وأحمد جمعة وإسماعيل نصرة وغزوان علاف وحسكو حسكو وعدنان عبد الرحمن، ومن مصر عادل السيوي، ومن البحرين هلا آل خليفة، ومن فلسطين محمد الوهيبي.
أما من قطر فيشارك كل من سلمان المالك وعلي حسن وفرج دهام ويوسف أحمد وعلي دسمال ومحمد جنيد وعائشة المسند وفيصل العبدالله ونوال المناعي وحصة كلا.
وتميزت المجموعة المعروضة بالغنى والثراء والتنوع من حيث المرجعيات الجمالية والموضوعات والأمزجة اللونية والمدارس التشكيلية، وشكلت تتويجا لموسم كبير من المعارض لفنانين من مختلف بلدان الوطن العربي.
وقد اتخذت فنون التشكيل المختلفة من تصوير وتلوين ونحت على الحديد والخشب، مواقعها جنبا الى جنب مشكلة للحوار بين الأنواع والأمزجة والاتجاهات، مما اعطى المعرض بعدا اضافيا.
ويشكل معرض «مجموعة الصيف» امتداداً للتجارب التي قدمها جاليري المرخية ومن بينها مشروع «Minus 40» الابداعي كخطوة لرعاية ابداع الشباب في مختلف اقطار الوطن العربي واطاراً لحوار جمالي بين أمزجة وأساليب وهموم فنية متنوعة لفناني وفنانات الخليج والوطن العربي.
وشكل الأسلوب الفني واستلهام التراث والمزاج اللوني والمجايلة وموضوعات اخرى نواظم للمراحل وأجزاء نوعية في المشروع الهادف لالقاء الضوء على جماليات وفنون وابداع التشكيليين في الوطن العربي بمختلف اتجاهاتهم ومشاربهم ومدارسهم.

بواسطة : الإدارة
 0  0  476

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية