• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

نظراً لخبرتها الثرية في البرامج الفنية والإبداعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  الجزيرةالثقافية -
دبي - هاتفياً - محمد المنيف

قالت أنتونيا كارفر: إن تميُّز معرض آرت دبي ونجاحه الباهر يعود إلى إبرازه الحركة الفنية والإبداعية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، ولهذا جاء تسابق الصالات الفنية العالمية للمشاركة فيه سعياً منها لتعزيز حضورها بالمنطقة، والدعم التام الذي يلقاه الحدث من المقتنين من دولة الإمارات العربية المتحدة وبلدان المنطقة. كما توطدت أهمية ومكانة آرت دبي بفضل برنامجه الحافل بالفعاليات الإبداعية والمعرفية والتثقيفية، علاوة على استضافته منتدى الفن العالمي الذي يشهد مشاركة نخبة من المُبدعين والناقدين والباحثين في جلسات وحوارات معمّقة تتناول محاور عدّة. ويسرُّني أن أنضمَّ إلى آرت دبي في الوقت الذي يستقطب به هذا الحدث دعماً والتزاماً غير مسبوقين من الحركة الفنية والإبداعية الإقليمية، وفي الوقت الذي تستأثر به الحركة الفنية والإبداعية الإقليمية باهتمام كبار المُقتنين حول العالم.

جاء ذلك التصريح من السيدة أنتونيا كارفر بعد تعيينها في منصب مدير عام «آرت دبي» خلفاً للمدير السابق لجون مارتن مضيفة أنها ملتزمة بالتنسيق عن كثب مع الصالات الفنية والمُقتنين والفنانين والمُبدعين والمؤسسات المعنيَّة بالحركة الفنية والإبداعية لتوطيد دور آرت دبي في المنطقة، والاستفادة من الدعم الواسع الذي يلقاه الحدث عالمياً».

من جانبه علق جون مارتن المدير السابق الذي سيظل عضواً في هيئة «آرت دبي» على تعيين أنتونيا، قائلا «يسرُّنا أن تنضمَّ أنتونيا كارفر إلينا في منصب مدير عام آرت دبي. ويجسِّد تعيينها التزام هيئة آرت دبي بتوطيد سمعة ومكانة الحدث عالمياً بعد أن اقترن اسمه بالابتكار. ونحن واثقون من أن تجربة أنتونيا الدولية والإقليمية الواسعة والثرية ستسهم في تحقيق رؤية المعرض ورسالته وقيمه، وتوفير الزخم اللازم ليواصل آرت دبي الدور البارز الذي يضطلع به اليوم في إثراء الحركة الفنية والإبداعية بالمنطقة.

- وتعد أنتونيا كارفر: كاتبة وناقدة وقيِّمة للأعمال الفنية والإبداعية - في الأوساط الإبداعية ومن أبرز الشغوفين بالحركة الفنية والإبداعية المعاصرة بمنطقة الشرق الأوسط. تمتد خبرة أنتونيا في مجال الفنون الإبداعية لأكثر من 16 عاماً، وتصبُّ خبرتها الواسعة والمعمّقة في مجال المعارض الفنية التجارية وغير الربحيَّة لدعم مسيرة «آرت دبي» في المرحلة المقبلة.

وتتخذ أنتونيا من دبي مقراً لها منذ ثمانية أعوام، وقد نالت درجتها الجامعية في عام 1994 وعملت في صناعة النشر والفنون البصرية منذ ذلك الحين، في سيدني بأستراليا وفي لندن مع «جي بي آرتس إنترناشيونال» ومجلة Contemporary Visual Arts، ومعهد الفنون البصرية الدولية «إنيفا».


بواسطة : الإدارة
 0  0  474

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية