• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

700 لوحة تعكس عوالم الإعاقة في «ريشة أمل»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عكاظ - سالم السبيعي ـ الأحساء

عكست 700 لوحة لطالبات وطلاب عالم الإعاقة عبر جميع فئاتها، حيث أعلنت جمعية المعوقين في الأحساء أخيرا عن أسماء الفائزين في مسابقة الرسم (ريشة أمل).
وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعدون السعدون أن الجمعية دعت للمسابقة بالتعاون مع إدارتي التربية والتعليم للبنين والبنات، مفيدا أن الجمعية تحاول توعية المجتمع بأساليب مبتكرة وممتعة، ولما كانت الفنون إحدى الأدوات الحضارية ذات الرسالة المؤثرة في المجتمعات اضطلعت الجمعية بتبني فكرة مسابقة تعنى بالرسم التشكيلي نشرا لقضية الإعاقة بتلك الأساليب المبتكرة، وذلك بشراكة مع الإدارة العامة للتربية والتعليم في الأحساء.
وذكر مدير عام الجمعية عبد اللطيف الجعفري أن المسابقة تهدف إلى تعزيز دور الجمعية في توعية وتثقيف المجتمع وإبراز الترابط الاجتماعي بين كافة شرائح المجتمع، ودعم العلاقة بين الجمعية والميدان التربوي من جهة والميدان الفني من جهة أخرى، وتعريف المجتمع بمعاناة ومتطلبات المعوق في مراحل مبكرة، وتهيئة الطالبات والطلاب لتقبل برامج الدمج في المدارس.
ولفت الجعفري إلى أن الجمعية تسعى عبر هذه المسابقة إلى إيجاد مكتبة للرسوم التي تتعلق بالإعاقة، كما تهدف إلى دعم المبدعين من الطالبات والطلاب.
وكانت لجنة تحكيم المسابقة عقدت اجتماعا أخيرا لفرز الأعمال الفائزة برئاسة رئيس قسم التربية الفنية في إدارة التربية والتعليم عبد الله بوسعد، وعضوية مشرف التربية الفنية في الإدارة عبد العزيز الدقيل، ومثل الجمعية مدير العلاقات العامة والإعلام عبد الرؤوف الخوفي.
بواسطة : الإدارة
 0  0  763

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية