• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

لوحة \"الرجل الحامل\" تثير رواد معرض نورد آرت في ألمانيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
دمشق: على العائد 2010-07-06 2:12 AM

قالت الفنانة التشكيلية السورية سارة شما بعد عودتها إلى دمشق عقب مشاركتها في معرض Nord Art الذي افتتح منتصف يونيو الماضي في ألمانيا \"إن أعمالاً عديدة كانت مميزة في المعرض، من حيث مستوى الإبداع العالي، مقارنة بمعارض أخرى عالمية شهيرة، كما أن العدد الأكبر من الفنانين المشاركين أصحاب تاريخ حافل وسمعة عالمية هامة\". وأضافت أنها المرة الأولى التي يشارك بها فنان من سوريا في هذا المعرض.
وعن مستوى استقبال لوحاتها، قالت شما: \"تم استقبال لوحاتي الخمس ذات الحجم الكبير من قبل منظمي المعرض منذ البداية باهتمام كبير، مع ذكر اسمي مع أسماء أربعة فنانين آخرين من الصين والسويد والولايات المتحدة وروسيا.. كما عُلقت لوحاتي على حائط مركزي في المعرض، وخاصة لوحة الرجل الحامل الشهيرة التي طلبت بذاتها من قبل المنظمين\".
وأشارت شما إلى حضورها حفل الافتتاح صحبة زوجها، وهي حامل في شهرها السادس، ما زاد من إيحاء لوحتها \"الرجل الحامل\"، فضاعف الانطباع الذي تركته لدى الجمهور، وتصدرت صورة اللوحة الصفحات التي تحدثت عن المعرض، وحملت تعليقات مثل: \"لوحة السورية سارة شمّا المثيرة للجدل\"، \"لوحة الرجل الحامل توحّد الرجل بالمرأة\"، \"الرجل الحامل مفاجأة Nord Art 2010. ويعتبر نورد آرت المعرض السنوي الأكبر من نوعه في شمال أوروبا، فمن حيث المساحة يقام على مساحة 20 ألف متر مربع من المساحة المغلقة، وستين ألف متر مربع من الحدائق المحيطة، إضافة إلى ساحات عامة في مدينتي بودلسدورف، وريندسبورغ، في شمال ألمانيا. وينظم منذ اثني عشر عاماً بشكل أساسي في موقع كارلسهوته، وهو معمل تاريخي لصب الحديد بني عام 1827، وأغلق عام 1997. ويتوقع أن يستقطب المعرض، حتى نهاية دورته في 3 أكتوبر القادم، عشرات آلاف من الزوار الألمان والشمال أوروبيين. ويقدم المعرض لزواره هذا العام أكثر من ألف عمل تشكيلي تعود لـ(245) فناناً من 55 دولة.

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  421

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية