• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

جدة تحتضن معرض الفنان التشكيلي فهد خليف الخامس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 علياء الهاجري جدة
تحتضن صالة جميل للفنون بجدة حالياً المعرض الشخصي الخامس للفنان التشكيلي السعودي فهد خليف، الذي يحمل عنوان «حرف ولون».
وافتتحت المعرض رئيس مجلس إدارة شركة العين للعين عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بجدة د. عائشة عباس نتو مساء الأربعاء الماضي، ويستمر لمدة عشرة أيام.
وذكرت المسؤولة عن صالة جميل للفنون أماني العثماني أن تنظيم معرض الفنان فهد خليف يأتي في إطار الدعم المتواصل التي تقدمه برامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع لدعم الحركة الفنية في المملكة والارتقاء بالفن التشكيلي السعودي المعاصر وتنمية الذائقة الجمالية في المجتمع.
وأضافت أن المعرض سيفتح أبوابه للجمهور لمدة عشرة أيام على فترتين صباحية ومسائية، وسيعقبه فعاليات فنية وبرنامج تم الإعداد له بشكل مبكر استعدادا للموسم التشكيلي المقبل، حيث ستقام العديد من المعارض التشكيلية والفوتوغرافية وورش العمل، موضحة أنه جرى التنسيق والتواصل مع عدد من الفنانين السعوديين في مختلف مناطق المملكة.
من جانبه، عبر الفنان التشكيلي فهد خليف عن سعادته لإقامة معرضه الشخصي الخامس في صالة جميل للفنون، مثمناً مبادرة برامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع في دعم الفنانين السعوديين والتبرع بصالة فنية متخصصة ومجهزة بكل التقنيات لعرض الأعمال الفنية. مؤكداً أن مثل هذه المبادرات من شأنها أن تسهم في دفع حركة الفن التشكيلي السعودي خطوات متقدمة للأمام.
يذكر أن الفنان فهد خليف أقام أربعة معارض شخصية سابقاً، وشارك في معارض جماعية في مختلف مناطق المملكة، كما عرضت لوحاته في متاحف عالمية وحصد الكثير من الجوائز، كما أن تجربته الفنية تحظى باهتمام النقاد في الوطن العربي وخارجه وتناول أعماله بالدراسة والتحليل الفني عدد من الأكاديميين والنقاد السعوديين والعرب والأجانب، وتحمل أعماله قيمة فنية عالية. وهو من مواليد 1392، ويحمل درجة الماجستير في الفنون من جامعة أم القرى بمكة المكرمة، ويعمل مشرفا تربويا ورئيسا لقسم التربية الفنية بمكتب التربية والتعليم بشمال جدة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  1.0K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية