• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

8 فنانات و300 طفل يبرزون إنجازات الوطن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  حامد العطاس ـ جدة
تحول التراث السعودي إلى أنشودة في معرض الفن التشكيلي الذي أقامته أرامكو السعودية لثماني فنانات سعوديات في مجمع العرب في جدة، ضمن أنشطة البرنامج التوعوي الذي افتتحه محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز.
وتمزج الفنانات «رحمة علي، تغريد الجدعاني، منى سالم ، ولاء عبدالله، حنان السراجي، اعتدال عابد، جمانة صبحي باكير ورهام جلال»، أعمالهن بين الحاضر والماضي في نسق فني أبهر زوار المعرض، حيث تتنوع المدارس الفنية عبر لوحات تحكي تاريخ وتراث عروس البحر الأحمر وتبرز الوجه الجمالي للمدينة.
المعرض حوى 20 عملا فنيا، اشتمل على مواضيع من التراث القديم والكاريكاتير الذي يتناول الجوانب الاجتماعية للمجتمع السعودي والعربي وفن الكولاج.
كما أقيم على هامش المعرض ورشة تشكيلية شارك فيها نحو 300 طفل بإشراف من الفنانات التشكيليات المشاركات في المعرض، حيث تفاعل الأطفال بشكل ملحوظ، وقدموا لوحات جميلة في الورشة تعبر عن إنجازات الوطن.
صور خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين تصدرت رسم الأطفال بالإضافة إلى رسم العلم السعودي في الورشة التي هدفت إلى تواصل الأجيال ونقل الحس الفني من الكبار إلى الصغار؛ لإظهار الإبداعات والكشف عن المواهب.
بواسطة : الإدارة
 0  0  421

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية