http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

image

image

image

image

image

image

image

image

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

شهدت حضوراً واسعاً ومشاركة فنانين محليين وعرب وأجانب - إشادة بمستوى وتنوع فعاليات «صيف 31» الفنية - عبدالرحمن السليمان الظهران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 لم تزل فعاليات «صيف 31» التي ترعاها أرامكو السعودية متواصلة، وسط حضور يومي كثيف. وتستمر حتى الخميس المقبل في معرض أرامكو السعودية بالظهران.
ويجد زوار الفعاليات التنوع والثراء على مستوى المعارض الفنية والورش وسمبوزيوم النحت، واستضاف معرض الخط العربي عددا من الخطاطين المعروفين من عدة أقطار عربية وإسلامية وأجنبية، بينهم السعوديون مختار عالم وعبد الرحمن أمجد وناصر الميمون وعبد الله الصانع، بالإضافة إلى خطاطين من المنطقة الشرقية مثل السيد مصطفى العرب وحسن الزاهر وعلي السواري وعباس أبو مجداد وغيرهم كثيرون، ومن تركيا كان فرهاد وايتان وزينب قورولو، ومن الخطاطين العرب محمد القاضي وصباح الاربيلي ومحمد صفار باتي وعمر الجمني وعامر بن جدو وإبراهيم أبو طوق وغيرهم ممن عرضت أعمالهم في الجناح الذي ينسق مشاركاته ويشارك فيه الخطاط جمال الكباسي.
خطاطون عالميون
كما استضافت الفعاليات الخطاط الصيني الحاج نور الدين والخطاط الأمريكي المسلم محمد زكريا الذي عرض مجموعة كبيرة من أعماله بجانب كشفه عن عملين كبيرين وجديدين في رواق الخط العربي في احتفالية حضرها خطاطون ومسؤولون، خلاف ورشة الابرو أو الرسم على الماء التي قام بها المعلم حكمت ثم غريب من تركيا، وتفاعل الحضور اليومي كثيرا مع هذه الورشة التي مارس وتعلم فيها الحضور فن الابرو.
الورش الفنية
كانت الورش الفنية متواصلة بوجود فنانين عرب وسعوديين بينهم عبد الوهاب نور ومحسن التيتون ومحمد السيهاتي وأحمد البار وعبد الرحمن المطاوعة ومهدية آل طالب وأحمد إمام وناهد عبد الرحمن وكريستين سميث ومرينا مارفيلك وإبراهيم بن عمر وشيلاد ديشبندي وسميرة إسماعيل وآخرين، على أن المحاضرات تنوعت بين الخط العربي رشيدة الديماسي وأبو طوق وجاسم معراج وعدنان الشيخ عثمان وآخرون، وفي الفنون التشكيلية د. محمد الرصيص ومحمد المنيف وكمال المعلم وسعد العبيد ود. مها السنان، وفي مجال التصوير الضوئي علي المبارك ووجيه كوسا والقائمة طويلة من مشاركين في هذه الفعاليات.
ملتقى النحت
أقيم ضمن الفعاليات لأول مرة على أرض المملكة ملتقى للنحت شارك فيه نحاتون عرب، من لبنان أنطوان بصبوص ومن مصر د. منصور منسي ومن البحرين فؤاد بن فلاح ومن عمان سالم المرهون وأيوب البلوشي بجانب نحاتين من المملكة هم: علي الطخيس وعصام جميل ود. محمد الفارس وفيصل النعمان وأحمد العبد رب النبي.
التصوير الضوئي
كان للتصوير الضوئي العديد من المهتمين لحضور الورش التي شارك فيها الأمريكية ليندا والإندونيسي راريندا بالإضافة إلى السعوديين علي المبارك وعدنان آل شبر ومحمد الشبيب ويونس السليمان وعزيزة القرني (مشرفة التصوير الضوئي) وعلي أبو عبد الله وعبد الرحمن الحسني ومحمد المؤمن ومشعل الريحان وعلي الرفاعي والأسماء عديدة.
ورش الأطفال
اشتملت الفعاليات أيضاً على ورش الأطفال والرسم على الوجوه وورش الخزف والرسم المائي والجرافيك، ومُنح عدد من الموهوبين فرص الرسم أمام الجمهور، إما بالألوان أو رسم وجوه بعض الزوار من بينهم جاسم الضامن وتغريد النحاس ونور السيف وسارة وحسين السماعيل، واستضافت الفعاليات النحات يوسف المرحوم الذي يعرض أعماله الفنية المنقوشة على الخشب.
الفنون التشكيلية
معرض الفنون التشكيلية يشارك فيه مجموعة من الأسماء السعودية بينها: عبد الله الشيخ ومحمد الصقعبي وعبد الله المرزوق وأحمد السبت وعبد الله حماس وطه صبان ومحمد المنيف ويوسف جاها وزمان محمد جاسم وبدرية الناصر وعبد العزيز الناجم وعلي عيسى الدوسري وعبد العزيز عاشور وإبراهيم بن عمر وأحمد المغلوث وإبراهيم الفصام وإبراهيم النغيثر وصالح النقيدان وسعد العبيد وغادة الحسن وسوسن الحمالي وبشار الشواف وعبد الرحمن السليمان وغيرهم.
المعرض حظي بزيارات متعددة لمسؤولين وفنانين ومهتمين بالشأن الثقافي بالإضافة إلى الجماهير التي تفاعلت كثيرا مع البرامج والورش وما يتناسب واهتماماتها.
بواسطة : الإدارة
 0  0  666

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية