• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

أعضاء يؤكدون عدم حضورهم ويتهمون الإدارة بالارتجالية - جمعية التشكيليين بين حل المجلس والتمديد له

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عكاظ -صالح شبرق ـــ جدة
تنعقد اليوم في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض الجمعية العمومية للتشكيليين السعوديين في حال حضور 65 عضوا «نصف عدد الأعضاء البالغ 130 عضوا».
وتناقش الجمعية العمومية للفنون التشكيلية إمكانية حل المجلس أو التمديد له، واللائحة المالية وماتم صرفه خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى تقييم البرامج والأنشطة والمعارض التي نفذتها الجمعية خلال الفترة الماضية.
عضو مجلس الجمعية الدكتور حمزة باجودة أكد أن عدم فهم أعضاء الإدارة للعمل الإداري والارتجالية في الرأي هو وراء عدم نجاح الجمعية، لافتا إلى أن أعضاء الجمعية لم يدعوا إلى أي اجتماع خلال عام كامل بحجة عدم توفر الميزانية، وأن جميع القرارات والبرامج والأنشطة نفذت بواسطة أعضاء الجمعية الإداريين الأربعة فقط في مخالفة صريحة للنظام.
من جانبها أكدت العضوة إعتدال عطيوي عدم حضورها الجمعية متهمة أعضاء الإدراة بتأخير إرسال التذاكر إلى أن ألغيت حجوزات الكثير من الأعضاء في حركة مقصودة ـــ على حد تعبيرها ـــ لعدم اكتمال النصاب ولإلغاء انعقاد الجمعية.
وأضافت عطيوي أن الوقت للاجتماع غير مناسب تماما لتزامنه مع الإجازة الصيفية وقرب شهر رمضان، متسائلة عن المبالغ وميزانية الجمعية التي صرفت من قبل الوزارة.
ويعلق عضو الجمعية المستقيل صديق واصل بقوله «إن على الجمعية اختصار أعضائها لتجاوز مشكلة المصروفات المالية، وأتمنى نجاح الجمعية سواء مع الأعضاء الحاليين أو المنتخبين الجدد، وآمل من الأعضاء إعادة اللوائح وتعديلها لما يناسب الوضع الحالي ويحقق النجاح بعد أن فشلت اللوائح السابقة في إنجاح برامج الجمعية».
وردا على الاتهامات الموجهة لأعضاء الإدراة، أكد المتحدث الرسمي للجمعية محمد المنيف أن من يتهم أعضاء الإدارة هم من الأعضاء الذين لم يدفعوا رسوم العضوية إلى الآن ولم تكتمل أوراقهم الرسمية، معترفا بتأخر إصدار التذاكر غير المقصود، وذلك بسبب عدم وجود ميزانية كافية. وبين المنيف أن تدخل وزارة الثقافة ممثلة بوكيلها الدكتور عبدالله الجاسر أنهى تلك الأزمة وتم توفير التذاكر على نفقة الوزارة، بعد إلحاح من أعضاء إدارة الجمعية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  520

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية