• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

اجتماع حاسم لجمعية التشكيليين اليوم بالرياض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الوطن - عبدالرحمن السليمان
الرياض: حسين الحربي 2010-08-04

وسط اتهامات متبادلة طيلة سنتين بين أعضائها وتأجيلات لاجتماعات الجمعية العمومية لم يكتمل فيهما النصاب لعقده، تعقد جمعية التشكيليين السعوديين اليوم اجتماعا بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض لاختيار مجلس إدارة جديد للجمعية عبر التصويت، وذلك تحت إشراف وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام.
وكشف رئيس الجمعية عبدالرحمن السليمان لـ\"الوطن\" عن أهمية الاجتماع الذي وجهت الدعوة لحضوره لأعضاء الهيئة التأسيسية للجمعية البالغ عددهم 140 عضوا يحملون بطاقة الجمعية ويحق لهم الحضور. وتابع: عملنا جهدنا من خلال الاتصالات الشخصية وإرسال الدعوات ورسائل الجوال وتم توفير السكن وتذاكر السفر لأعضاء مجلس الإدارة، أما أعضاء الهيئة التأسيسية فتم توفير السكن فقط، مؤكدا أن الجمعية ليس لديها قدرة مادية لتوفير تذاكر لأعضاء الهيئة التأسيسية.
وأشار السليمان إلى أن الاجتماع سيناقش طرح الميزانية وأوجه صرفها في النشاطات، داعياً جميع أعضاء الجمعية المؤسسين إلى الحضور والمشاركة في النقاش وانتخاب مجلسهم الجديد إذا رأت الوكالة ذلك.
وحول الاتهامات التي وجهت لأعضاء الهيئة الإدارية التي تتكون من رئيس الجمعية عبدالرحمن السليمان، ونائبه محمد المنيف، وأمين المجلس ناصر الموسى، والمسؤول المالي صالح خطاب، قال السليمان: لقد واجهنا العديد من الصعوبات والمشاكل خلال فترة التأسيس، والجمعية هي الوحيدة من بين الجمعيات الأخرى التي أنشأت مقرا وأثثته، واستكملت البنية الأساسية للعمل، وأقامت أول معرض بعد عامين تقريبا من إنشائها ونظمت أنشطة منبرية وتواصلت مع الفنانين في بعض المناطق وهي عضو مؤسس في اتحاد جمعيات الفنون التشكيلية بمجلس التعاون الخليجي وتمنح هذه العضوية لأعضائها وهو ما يخولهم لعضوية الرابطة الدولية وأعضاء الجمعية الآن من مختلف مدن المملكة يتجاوز الـ135 عضوا.
بواسطة : الإدارة
 0  0  539

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية