http://example.com/sitemap_location.xml

  • ×

image

image

image

image

image

image

image

image

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

معرض الوطن من خلال الوثائق الرسمية-بمناسبة اليوم الوطني الثمانين للمملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 بمناسبة اليوم الوطني الثمانين للمملكة, يسر الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالرياض دعوة الفنانين والفنانات من التشكيليين والخطاطين والمصورين الضوئيين السعوديين والمقيمين بالمملكة للمشاركة في المعرض الفني الجماعي الشامل بعنوان \"الوطن من خلال الوثائق الرسمية\", وذلك يوم الثلاثاء 4/11/1431هـ/12/10/2010م.



الفكرة:الوثائق الرسمية التي من المتوقع أن يستلهم منها الفنان المشارك أفكاره ثم يحيلها إلى أعمال فنية هي: جميع أنواع الوثائق الرسمية التي أصدرتها مختلف أجهزة الدولة منذ بداية تأسيس المملكة عام 1319هـ/1902م, وحتى الآن لخدمة المواطنين. ويندرج ضمن هذه الوثائق على سبيل المثال: العملات والمسكوكات النقدية, والطوابع البريدية والميداليات التذكارية, ودفاتر حفيظة النفوس والعائلة, وشهادات الميلاد, وجوازات السفر, وبطاقة الهوية الوطنية, ولوحات السيارات, ولوحات المرور الإرشادية, ومسميات وشعارات أجهزة الدولة وأختامها, والمخطوطات التي تم نشرها ...الخ.


المجالات الفنية:للفنان المشارك كامل الحرية في صياغة عمله الفني عن طريق المجال الفني الذي يمارسه وبطريقة تتناسب مع طبيعة ذلك المجال وخاماته وأدواته وتقنياته. والمجالات التي يمكن المشاركة عن طريقها هي من ذات البعدين two dimensions: الرسم التشكيلي drawing,التصوير التشكيلي painting,التوليفات collage,الحفر graphic, الأعمال الحاسوبية الرقمية computer digital works, الخط العربي Arabic calligraphy, التصوير الضوئي photography، والأعمال الغائرة أو البارزة المصبوبة أو المنحوتة \"relief\" .

شروط المشاركة:

التقيد الدقيق بما ورد في هذه الشروط, ولن ينظر إلى المشاركات المخالفة لها.
أن تكون مواضيع الأعمال المرغوب المشاركة بها مستلهمة من تاريخ أو تصاميم أو استخدامات الوثائق الرسمية.
تصور الأعمال المرغوب المشاركة بها بدقة عالية وترسل برسالة عبر البريد الالكتروني إلى: info @ sasca.org.sa وموضوع الرسالة \"معرض الوثائق الرسمية\" بواقع عمل أو أكثر لكل مشارك بحد أقصى ثلاثة اعمال فقط مع معلومات مستوفية عن كل عمل تتضمن (اسم الفنان/الفنانة, رقم الجوال، اسم المجال الفني, اسم العمل, خامة التنفيذ, المقاس).
آخر موعد لاستلام رسائل صور الأعمال هو يوم الخميس 30/9/1431هـ الموافق 9/9/2010م.
إخراج ( تأطير) الأعمال المختارة للمشاركة بشكل جيد يتناسب مع نوعها وترسل إلى مقر الجمعية (طريق الملك خالد- حي المعذر- قرب بلدية المعذر- الرياض)، في موعد أقصاه يوم الخميس 14/10/1431هـ/23/9/2010م، هاتف 4420100 أو جوال 0504203054 أو 0506242252.
لا تتجاوز أبعاد العمل المشارك في أي من المجالات المذكورة عن 100×100سم، ولا تقل عن 40×60 سم قبل التأطير.

آلية استقبال واختيار الأعمال:

استقبال صور الأعمال المرسلة بالبريد الإلكتروني وتقييمها للعرض حسب أولوية ورودها من قبل اللجنة المكلفة بذلك.
إبلاغ أصحاب الأعمال المختارة هاتفياً أو برسالة \"sms\" عبر الجوال بأن واحداً أو أكثر من أعمالهم مرشحة للعرض، وعليهم إخراجها \"تأطيرها\" جيداً، ثم تغليفها وشحنها إلى عنوان مقر الجمعية.
تواصل لجنة التقييم عملها برؤية الأعمال الأصلية المشاركة وإختيار المناسب منها لجوائز الإقتناء.

جوائز وحوافز المشاركة:

ثمان جوائز اقتناء متساوية قيمة كل مها 4,000 أربعة آلاف ريال.
توثيق الأعمال المشاركة في المعرض في الكتيب المصاحب وعلى أقراص مدمجة.
طباعة صور الأعمال المقتناة على بطاقات بريدية.
تسليط الضوء إعلامياً على المعرض (إنترنت، صحافة، تلفزيون، إذاعة).
تتحمل الجمعية مسؤولية المحافظة على الأعمال المشاركة كما تصل إليها, ثم إعادة شحنها لأصحابها بعد المعرض مباشرة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  1.4K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية