• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

23 تشكيلية وتشكيلياً يتبرعون بـ 68 لوحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية

صحيفة عكاظ- خالد البلاهدي ـ الدمام

تبرع 23 تشكيلية وتشكيليا من أنحاء المملكة بـ 68 لوحة للمعرض الخيري الذي دعت إليه جمعية السرطان في المنطقة الشرقية مساء البارحة الأولى في مجمع ابن خلدون بلازا في الدمام تحت عنوان «شوارق الفنون».
المعرض الذي افتتحه رئيس مجلس إدارة الجمعية في المنطقة الشرقية عبد العزيز التركي يعود ريعه لمرضى السرطان في المنطقة، حيث حددت أسعار اللوحات ما بين 100 ريال إلى عشرة آلاف ريال.
وأوضحت المشرفة على المعرض الدكتور خلود المسيري أن المعرض الذي يستمر خمسة أيام ضم 68 لوحة بين سريالية وواقعية وتجريدية وخامات متنوعة منها الحرق على الخشب.
ودعت الفنانتان المشاركتان في المعرض كريمة المسيري، ومهدية آل طالب، رجال الأعمال وأصحاب الأيادي البيضاء للتفاعل مع هذا المعرض واقتناء اللوحات دعما لمرضى السرطان.
من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالعزيز التركي أن اعتماد الجمعية يأتي على عاتق المتبرعين لأعمال الخير وعلى إقامة مثل هذه المعارض لمساعدة الجمعية في تأدية رسالتها، وقال «مرض السرطان مرض مكلف لا يستطيع المريض العادي أن يتكفل بعلاجه في ظل ارتفاع الأدوية وطول الفترة الزمنية الخاصة بالعلاج».
وأعلن التركي عن إطلاق حملة «الشرقية وردية2» تستمر لمدة شهر اعتبارا من أول أكتوبر المقبل للكشف عن سرطان الثدي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  497

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية