• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

دعوة إلى المشاركة في المعرض الجماعي التشكيلي.. بالقصيم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية

الرياض - ثقافة اليوم - أمل الحسين

وجهت لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بجمعية الثقافة والفنون بالقصيم الدعوة إلى جميع الفنانات التشكيليات بالمنطقة للمشاركة في المعرض الجماعي التشكيلي الثاني لفنانات منطقة القصيم (إبداعات تشكيلية) بمدينة بريدة، خلال شهر ذي القعدة من عام 1431. وأوضح رئيس لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بالجمعية إبراهيم البواردي أن المعرض يهدف إلى عرض إبداعات الفنانات في مجالات الفن التشكيلي، والنحت، والطباعة، والجرافيك، على أن تكون الأعمال ملتزمة التعاليم الإسلامية، ومتقيدة بالعادات والتقاليد بالمملكة.

وعلى الفنانة المشاركة أن تسجل معلوماتها كاملة على ظهر اللوحة، أو العمل الفني، وترسل الأعمال إلى جمعية الثقافة والفنون بالقصيم - بريدة - لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي. علما أن آخر موعد لاستقبال الأعمال الفنية تاريخ 25 شوال من عام1431ه.

معرض فن الميديا للفنون التشكيلية

ثقافة اليوم - أمل الحسين

دعت وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام الفنانين التشكيليين السعوديين للمشاركة في مسابقة المعرض التشكيلي الأول لفنون الميديا لعام 1431ه.

وأوضحت الوكالة أن المعرض يهدف إلى إثراء الفنون البصرية Visual Arts وعرض تجارب الفنان السعودي التشكيلية في مجال فنون الميديا للانطلاق نحو التجديد والابتكار وتوظيف كل ما هو غير تقليدي مثل: استخدام أي وسيط والحرية في اختيار أي نوع من الخامات التي تخدم الفكرة، على أساس آن العمل الفني ليس منتجاً جماليا، بقدر ما هو منتج فكري مترجم تشكيليا.

وحددت الوكالة انه يمكن للفنان المشاركة في أحد مجالات فنون الميديا المتمثلة في التجهيز في الفراغ

Installation art، فن التجميع Assembling Art، الفنون الرقمية Digital Art (فيديو- فوتوغرافيا- طباعة)، الفن المفاهيمي Conceptual Art وغيرها من المجالات الفنية التي ظهرت في فترة ما بعد الحداثة والفن المعاصر في الفن التشكيلي، وللفنان حرية اختيار عدد الأعمال الفنية التي سوف يشارك بها في المعرض على ألا تتعدى خمسة أعمال باستثناء مجال التجهيز في الفراغ، الذي تتحدد المشاركة فيه بعمل واحد ومساحة عرض لا تتعدى 3×3×3 متر. هذا وقد رصدت الوزارة لمسابقة معرض فن الميديا للفنون التشكيلية مبلغ وقدره مائة ألف ريال كجوائز للفائزين. وعلى الفنان إرسال صورة ملونة لكل عمل فني مدون على ظهرها معلوماته كاملة لوزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية إدارة النشاطات الثقافية (إدارة الفنون التشكيلية)

علما أن آخر موعد لتسليم الأعمال الفنية هو 25 ذي الحجة 1431ه

الخيمة الرمضانية تتألق.. والقناة الثقافية تتأهب لإطلاق دروتها الجديدة


ثقافة اليوم - آمنة الحربي

تستعد القناة الثقافية لإطلاق برامجها الجديدة في الخامس عشر من شوال، وتتجه تلك البرامج إلى العمق والاختصاص الثقافي. ومنها برنامج الخيمة الثقافية، الصالون السردي (خاص بالرواية). لغتي هويتي (يتحدث عن اللغة العربية)، وأيضا هناك برنامج إخباري ثقافي يومي، وبرنامج المحترف (وهو مختص بالفن التشكيلي). وبرنامج فن العمارة، دروب، والعديد من البرامج الثقافية الأخرى التي يتصدى لها عدد من المثقفات وهن: الأستاذة حليمة مظفر، والأستاذة سهام القحطاني، والدكتورة لمياء باعشن، إضافة إلى استمرار بعض البرامج في الدورة الجديدة كالمشهد الثقافي، أطياف، الملتقى، المنتدى صباح الثقافية، المنتصف.

الجدير بالذكر أن برنامج \"الخيمة الرمضانية\" قد حظي بنسبة مشاهدة عالية لما تميز به من الجرأة في الطرح والشفافية في الحوار، وملامسة الفكر بطريقة رائعة، ومحترفة.

وقد ناقش البرنامج أهم القضايا الثقافية الحساسة مثل الليبرالية، والمناطقية، وهموم المثقف ودوره في المجتمع، والمرأة بين التقليد والتغريب.

وقد نجح نائب المشرف العام على القناة الثقافية الأستاذ صالح الورثان في المساهمة في إدارة دفة الحوار والتعليق على آراء الضيوف، وكان البرنامج من تقديم المذيع عبدالله المحسن، واعداد عبدالله مغرم، ومن إخراج مساعد الشيبان.

بواسطة : الإدارة
 0  0  691

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية