• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

معرض سعودي تحت عنوان «نبض إحساس بالوجود». متحف شنغهاي للفن الحديث يحتضن المعرض الفني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 


لقطة فوتوغرافية للفنانة ريم الفيصل


اليوم -حسين شيخ جدة
يفتتح الجمعة المقبلة- في متحف شنغهاي ديولن للفن الحديث -في الصين معرض سعودي تحت عنوان «نبض إحساس بالوجود».
ويشارك في المعرض 23 فناناً سعودياً يقدمون 130 عملاً فنياً في معرض يعد أول وأكبر معرض شامل للفن السعودي المعاصر تشهده القارة الآسيوية.
وتنظم المعرض- الذي يستمر حتى 30 أكتوبر المقبل- شركة «كيوب آرتس» اللندنية بالتعاون مع متحف شنغهاي ديولن للفن الحديث.
والفنانون المشاركون في المعرض هم: الجوهرة آل سعود وريم الفيصل ولولوة الحمود وزمان جاسم وفهد الحجيلان وصديق واصل ونهى الشريف وضياء عزيز ضياء ومحمد الغامدي ومحمد العجلان ومحمد فارع وناصر التركي وفهد القثامي وأيمن يسري ومها ملوح وبكر شيخون وعبدالعزيز عاشور وبندر الرميح وفاروق قندقجي ومصطفى العرب وشادية ورجاء عالم.
وقالت الفنانة لولوة الحمود، وهي أحد الأمناء المشرفين على تنظيم المعرض، في اتصال مع (اليوم) من لندن: «الجناح السعودي بالمعرض العالمي حقق نجاحا كبيرا، وهذا المعرض هو امتداد للجناح الذي كان مميزاً، ليس بوجوده كمبنى وخدمات يقدمها، ولكن من ناحية المادة الثقافية والحضارية ومن ناحية وصولهم إلى متحف وطني في الصين وأول متحف للفن الحديث».
وأضافت: «إنها أول مرة في التاريخ يستضيف فيها متحف عالمي بكامل أدواره الثلاثة معرضا شاملا للفن السعودي المعاصر».
يذكر أن المعرض يحظى برعاية الجناح السعودي بالمعرض العالمي ومركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية بشركة أرامكو السعودية وشركة هواوي، ودعم المعرض كلٌّ من صالة حوار بالرياض وصالة جاليري أثر بجدة وكاريزما للدعاية والإعلان، فيما الرعاية الإعلامية لمجلة كانفاس وجديد السعودية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  679

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية