• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

رهام محمود - قطاع الفنون ينظم حفل توزيع جوائز صالون الشباب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 محيط -شبكة الاعلام العربية

أقام قطاع الفنون التشكيلية مؤخرا حفل توزيع جوائز \"صالون الشباب العشرين\"، الذي أُقيم ضمن مهرجان الإبداع التشكيلي الثالث، وذلك في فندق ميريديان الهرم.

حضر الفنان محسن شعلان رئيس قطاع الفنون التشكيلية الاحتفالية، كما حضر معظم الفنانين الشباب الفائزين، والفنان أحمد شيحا رئيس لجنة التحكيم، والفنان جورج فكري قوميسير الصالون، بينما غاب جميع أفراد لجنة التحكيم عن الحضور، كما حضر أيضا مدير فندق ميرديان دهب، والفنان أحمد فؤاد سليم مشرف متحف الفن الحديث أحد داعمي صالون الشباب في بداياته، بالإضافة إلى عدد من الصحافيين والإعلاميين.

أعرب الفنان محسن شعلان رئيس قطاع الفنون التشكيلية عن سعادته بالتعاون الذي تم فيما بين القطاع وسلسلة فنادق المريديان، والذي يرجع الفضل في ذلك إلى دينا العليم مدير مبيعات فندق مرديان الهرم صاحبة المبادرة في عمل تطبيق حضاري في أن تتجه الفنادق الكبرى في طرح مجال تعاون مع الفنانين التشكيليين، وهو انفتاح نحتاجه بالداخل قبل الخارج .

تم تطبيق ذلك فعليا بإقامة بعض الفنانين الفائزين في الصالون بفندق \"ميرديان دهب\" لمدة شهر كامل، الذي وفر لهم المناخ المناسب للإبداع والإقامة كاملة، بحيث يستطيع الفنانون بعد ذلك تسويق أعمالهم للسياح المقيمين في المنطقة، وكذلك في المعرض الذي يقيمه الفنانون في نهاية الفترة، وهذه منحة داخلية للفنانين من الفندق .

ويطبع \"الميرديان\" صورة عمل من أعمال متحف الفن الحديث على لوحة مفاتيح الغرف يمكن لصاحب الغرفة من خلالها زيارة المتحف مجانا.

وتمنى شعلان أن تحذو هذا الحذو كل المؤسسات الكبرى ورجال الأعمال لدعم الفنانين ، حيث يعاني قطاع الفن من ضآلة المساعدات المالية ، والفن التشكيلي هو أحد الفنون المصرية الراسخة التي لم تهتز بالمحن.

جدير بالذكر أن إجمالي قيمة الجوائز الرسمية للصالون بلغت هذا العام 125 ألف جنيه وزعت على النحو التالي:

الجائزة الكبرى وقيمتها 20.000 ألف جنية ، الهرم الذهبي ، إضافة لشهادة تقدير، فاز بها إسلام زين العابدين، و محمد حسام الدين محمود، مناصفة مع أحمد البدري.

جوائز الصالون وعددها تسعة جوائز متساوية تبلغ قيمة كلا منها 11.000 ألف جنية ، شهادة تقدير ، وأوسكار مهرجان الإبداع، وفاز بها مناصفة كلأ ًمن: سمر البراوي والشيماء جمال، مروى الشاذلي و محمد حلمي العريان، أحمد كامل وإيناس بدر الدين، محمد شعبان وأحمد بدير، محمد أسامة أحمد وأحمد محمد الحسيني، عمرو الكفراوي وأسامة عبد المنعم، محمود حلوى وأحمد ناجى مناصفة مع مجدي مصطفى، وليد محفوظ ومحمود حمدي، محمد نبيل وفاتن الدسوقي.

بينما جائزة لجنة التحكيم والتي يبلغ قيمتها 6.000 آلاف جنية ، ميدالية ، وشهادة تقدير فازت بها مي حمدي عبد الحفيظ.

أما فيما يتعلق بالجوائز الغير رسمية، فقدم فندق ميريديان دهب جائزة \"منحة فنان مقيم\" تشتمل على إقامة كاملة لمدة شهر بالإضافة لإقامة معرض لإبداعات الفنان أثناء إقامته في نهاية الفترة، مع توفير كافة الخامات، وفازت بها كلاً من الفنانة آية الله علاء الدين الفلاح ولمياء إبراهيم المغازي، كما قدم الفنان محمد منير جائزة مالية قيمتها خمسة آلاف جنيه ضمن جوائز الصالون، فازت بها الفنانة شيرين مصطفى عن عملها في مجال التصوير.

أيضا ساهم الفنان الأستاذ الدكتور السيد عبده سليم في جوائز الصالون بجائزة صب أعمال نحتية على نفقته الخاصة، والتي فاز بها كلاً من الفنان محمد على زيادة وماجد ميخائيل.


بواسطة : الإدارة
 0  0  855

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية