• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الضامن لـ: الملتقى يتنقل في عدة بلدان بهدف التواصل مع العالم - أسبوع ثقافي سعودي في بيروت تعزيزا للمحبة والسلام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية
عكاظ -المشهد الثقافي

معتوق الشريف ــ جدة

تشهد لبنان أسبوعا ثقافيا سعوديا دعا إليه مركز إبداع للفنون تحت عنوان (ملتقى إبداع الثقافي)، يتم خلاله رسم 20 مترا من لوحة «المحبة والسلام»، طولها حتى الآن 800 متر (حدد طولها 1001متر ليتم تسجيلها في موسوعة جنيتس)، وزيارات ثقافية لشخصيات ومراكز ثقافية وجامعات لبنانية.
وينطلق الأسبوع 20 سبتمبر الجاري، ويتضمن أربع محاضرات، لعبد العظيم الضامن «المشهد التشكيلي في المملكة»، وعلي الدورة «الرواية السعودية»، وفوزية المبارك «المراكز الثقافية النسائية في المملكة»، وعباس الشبركة «المشهد الأدبي في القطيف».
وأوضح لـ«عكاظ» رئيس المركز الفنان التشكيلي عبد العظيم الضامن أن الأسبوع يشهد معرضا مشتركا بين الفنانين اللبنانيين والسعوديين، وورشة عمل مشتركة في جمعية محترف راشيا للثقافة والفنون، مشيرا إلى أن مشروع الملتقى الذي يتنقل في بلدان متفرقة تعزيزا للتواصل مع ثقافات العالم «لذلك حرصنا أن يكون هناك تفاعل وتعاون في تنفيذ هذا العمل رغم الاختلاف في طريقة التفكير بين المشاركين بمختلف أعمارهم وجنسياتهم وثقافاتهم».
وتطرق الضامن إلى لوحة المحبة والسلام، مشيرا إلى أنها «هي حاضرة في كل ملتقى ندعو له، بداية من اللون وانتهاء بالضوء، إذ يعطينا مفهوما شاملا وعاما من المفهوم الكلاسيكي السائد سابقا للوحة، لأن العمل التشكيلي ليس إطارا وقماشا ولونا، بقدر ماهر فكر وطرح لهموم وقضايا المجتمعات».
يذكر أن الملتقى يشارك فيه عدد من الفنانين والإعلاميين والمثقفين من بينهم فهد خليف، محمد الرباط، دنيا الصالح، نهار مرزوق، رجاء الشافعي، رجاء القديحي، مهدية آل طالب، فاطمة الضامن، جعفر الصفار، صالح غريب، وماجد الشبركة.
بواسطة : الإدارة
 0  0  458

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية