• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

أتيليه جدة يستضيف المعرض الثاني لجماعة \"عبق\" التشكيلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية

من أعمال الفنان سعيد العلاوي


الوطن -

جدة: خالد المحاميد 2010-09-16 12:55 AM

يفتتح الفنان طه صبان المعرض الثاني لجماعة \"عبق التشكيلية \"وذلك في الثاني والعشرين من سبتمبر الجاري، وهو المعرض الذي يفتتح به أتيليه جدة موسمه الجديد بعد إجازة رمضان وعيد الفطر المبارك.
وتتكون جماعة \"عبق التشكيلية\" من مؤسسيها الفنانين: سعيد العلاوي، إيمان المنتصر، ليلى الزين طاهر، فائز أبو هريس، وتستضيف في معرضها الثاني الفنانين: صالح النقيدان، ومها الحجيلي.
وقال الفنان العلاوي إن المعرض سيقام تحت عنوان \"ضجيج الذاكرة\" معللاً ذلك بأن الفنانين جميعهم يرسمون من وحي البيئة والذاكرة العربية، بمن فيهم الضيوف الذين سيشاركون في المعرض.
الفنان العلاوي الذي يوظف ريشته لرسم الرواشين الحجازية بأشكال وألوان مختلفة، حتى صارت سمة غالبة على معظم أعماله، قال لـ\"الوطن\" إن الرواشين تعكس هوية الحجاز التراثية، ويشع منها عبق الماضي، وتذكرنا بتراثنا القيم الجميل.
وفي المقابل يتعامل الفنان فايز أبو هريس مع الحرف العربي ويدخله في نسيج بنائي ذي طابع تاريخي، وقد اشتهرت أعماله بهذا الأسلوب.
أما الدكتورة إيمان المنتصر التي شاركت فيما يقارب 40 معرضاً تشكيلياً، فإن أعمالها تتميز بمسحة تراثية عامة تستخدم فيها أحياناً وحدات زخرفية إسلامية، وتظهر خطوط لوحاتها صبغة أكاديمية، حيث تظهر الحدود بين الأشكال بوضوح لكنه ظهور وظيفي يعطي أعمالها لمسة جمالية خاصة.
وعن المعرض تقول المنتصر: حرصت المجموعة على إضافة بعضٍ الأسماء في كل معرض تقيمه، مستهدفًةً تقديم ثمرة تفاعل الفنانين مع بعضهم بعضاً، ولإثراء الحركة التشكيلية، وتوثيق الصلة بين الفنانين والمجتمع وتعميقها. وهذا من أهم الأهداف التي وضعتها المجموعة نُصْب عينيها، وتعتبرها جزءاً لا يتجزأ من كيان المجتمع الفني.
بواسطة : الإدارة
 0  0  790

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية