• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

حضور سعودي بملتقى الأقصر الدولي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 : يوسف الحربي 2010-09-20 1:20 AM

اختير الناقد والفنان التشكيلي عبدالرحمن السليمان لتحرير المادة الخاصة بالفنانين التشكيليين السعوديين لموسوعة الفن التشكيلي العربي الإلكترونية التي ترعاها إحدى المؤسسات في إحدى دول الخليج. وستكون السعودية ممثلة في السليمان حاضرة في سمبوزيوم (معرض) الأقصر الدولي بمصر، الذي يقام خلال الفترة من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر القادم، والذي يشارك من خلاله عدد من الفنانين العرب والأجانب.
ويهدف الملتقى الدولي إلى إتاحة الفرصة للفنانين التشكيليين للإبداع الفني وسط مناخ تاريخي بالأقصر يزخر بالتراث المصري القديم بكافة صوره وأشكاله، ما يثري الحركة الفنية العالمية، ويخلق مجالا لتبادل الخبرات بين الفنانين المشاركين فى المرسم وأنشطته الثقافية والفنية، واستفادة الفنانين من الهدوء والبساطة اللذين تتمتع بهما مدينة الأقصر وما تسمح به من تركيز واستغراق فى التجربة الإبداعية.
يذكر أن السليمان يرأس الجمعية السعودية للفنون التشكيلية، وأقام أكثر من عشرة معارض شخصية في الدمام، الخبر، جدة، الكويت، الشارقة وطنجة، كما شارك في العديد من المعارض الجماعية في لندن، الرياض، واشنطن، جاكرتا، روما، المنامة، بيروت وتونس، وهوعضو في العديد من اللجان التحضيرية ولجان التحكيم في العديد من المناسبات الفنية داخل وخارج المملكة. إضافة إلى اختياره ضمن الهيئة الاستشارية لمجلة متخصصة في مجال الفنون البصرية ستصدر في المغرب قريبا.
بواسطة : الإدارة
 0  0  478

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية