• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

إطلاق مسابقة رسوم \"السلام وأفريقيا\" في نوفمبر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  القاهرة: حازم عبده 2010-09-20 1:16 AM

أعلن المجلس الأعلى المصري للآثار أنه سيطلق في الأول من نوفمبر المقبل مسابقة \"السلام وأفريقيا\" بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي ووزارات الخارجية بالدول الأفريقية. وذلك بمناسبة الاحتفالات بيوم السلام العالمي.
وقالت مديرة إدارة التنمية الثقافية بالمجلس إنجي فايد: \"إن فعاليات المسابقة ستنطلق في جميع عواصم الدول الأفريقية، حيث يعبر الأطفال والشباب في هذه الدول عن تصوراتهم والمعاني المختلفة للسلام في بلدانهم، وأحلامهم وطموحاتهم لتحقيقه\". موضحة أن المجلس أعد ورقة عمل بشروط المسابقة ولائحة تنظيمها ولجنة التحكيم.
وأضافت: أن المجلس الأعلى المصري للآثار سيقوم بطباعة كتيب عن السلام يحوي معلومات كاملة عن السلام عبر العصور في مصر بداية من العصر الفرعوني مرورا بالعصور المختلفة حتى عصرنا الحديث لإعطاء الأطفال مجموعة من الأفكار والمفردات عن معنى السلام في هذه العصور مما يؤهلهم للتعبير عن تصوراتهم المستقبلية للسلام وأشكال تحقيقه.
وكان الاتحاد الأفريقي قد أقام أخيرا احتفالا على هامش اجتماعات \"ملتقى القاهرة لمبعوثي السلام إلى أفريقيا\" لتكريم أطفال وطلائع شباب مصر المشاركين بمسابقة الرسوم بعنوان \"مصر والسلام بين الماضي والحاضر\" تحت رعاية وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط وعمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية.
بواسطة : الإدارة
 0  0  561

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية