• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

ينتقل في محطتيه الثانية والثالثة إلى الطائف وبريدة -«تجريد» يعيد زمن المعارض الفوتوغرافية المتميزة بجدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 


اليوم - حسين شيخ جدة


عبد العزيز مشخص

أوضح رئيس بيت الفوتغرافيين ممثل الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتغرافي (فياب) بالمملكة الفنان عبد العزيز مشخص أن المعرض الفوتغرافي الذي أقيم بعنوان «تجريد» مؤخراً بصالة بيت التشكيليين بجدة كان من أفضل المعارض تميزاً بشهادة العديد من الفوتوغرافيين والحضور من المهتمين بالفنون البصرية.
وقال: «نحن الآن ننسق مع بعض الزملاء في مناطق المملكة لانتقال المعرض لمحطات أخرى بدءاً بالطائف، التي ستكون المحطة الثانية، ومن ثم بريدة».
وأشار مشخص إلى أن من أبرز عناصر النجاح في المعرض كان تميز الأعمال الضوئية للمشاركين، الذين بلغ عدد المشاركين 160 فوتوغرافياً وفوتوغرافية من داخل وخارج المملكة، وتجاوز عدد الصور التي شاركوا بها 420 صورة.
وتم اختيار الأعمال من قبل لجنة تحكيم ترأسها الفنان الفوتوغرافي المهندس سعود المحجوب، وشارك في عضوية اللجنة كل من: سلطان منديلي وعبد العزيز مشخص، لاختيار نحو مائة عمل لعرضها في المعرض، وفي نهاية عمل اللجنة تم اختيار تسعين عملاً لتسعين فنانا وفنانة.
وعبر الفنان سلطان منديلي عن سعادته بمستوى الأعمال في المعرض. وقال إن المعرض، الذي أقيم تحت إشراف و تنظيم جمعية الثقافة والفنون بجدة، تميز بالمنافسة القوية والجادة والحضور الفني الراقي من المشاركين.
وأضاف أن الأهداف التي احتوتها أعمال الفنانين والفنانات المشاركات كانت متنوعة، ما جعل لجنة التحكيم في حيرة وفي نقاش مستمر حول منح العشرة الأوائل درجات التميز عن بقية الأعمال، «وبكل صراحة كانت الأعمال تستحق أن تعرض في أكثر من مناسبة ومعرض لما احتوته من أفكار وتقنيات أبرزت مستوى المعرفة البصرية بالتصوير الضوئي في الساحة الفنية السعودية».
من جهته، أثنى رئيس لجنة التحكيم الفنان سعود المحجوب على جودة الأعمال المقدمة، معتبراً المعرض واحدا من أفضل المعارض التي تم تنظيمها في الفترة الأخيرة.

بواسطة : الإدارة
 0  0  670

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية