• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

الرياض تتزين بالاعلام الخضراء احتفالا باليوم الوطني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية

الرياض - صحف اكتست مدينة الرياض بحلة قشيبة باللون الأخضر المزين بكلمة \" لا إله إلا الله محمد رسول الله \" استعدادا لعرسها الوطني اليوم الخميس .
وغرست في شوارع العاصمة وميادينها وأنفاقها مئات الأعلام السعودية بلونها الأخضر البهي لترسم بذلك لوحة للوطن عنوانها \" كل عام وأنت ياوطني بخير ونماء وعطاء وتطور \" .
في الرياض الكل يحتفل ، فالشباب عمدوا إلى لبس الأخضر ، وتزيين سياراتهم بالأعلام السعودية ، وفي الأسواق وأماكن الترفيه تجذب الأعلام الصغيرة الأطفال ، وفوق المشاريع العملاقة غٌرست الأعلام الخضر ، وعلى الطرقات الرئيسية واللوحات الإعلانية تجد كل شئ هناك باللون الأخضر ابتهاجا باليوم الوطني .
كما استعدت المدارس للاحتفال بهذا اليوم ، فالأعلام أخذت طريقها نحو تزيين المدارس والفصول وفي الساحات الداخلية .
وجهزت أمانة مدينة الرياض أربعة مواقع تستقبل الزوار من داخل الرياض وخارجها ، في حديقة المناخ وموقع مهرجان ربيع الرياض وساحة منتزه شرق الرياض بحي القادسية والصالات المغلقة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي .
فقد خصصت للعائلات موقع ربيع الرياض ويضم أكثر من ثمان فعاليات ، تشمل الفنون الشعبية التي تصاحبها أوبريتات عن الوطن ، ومسرح الطفل يتخلله مسابقات عن الوطن وكثير من الأنشطة ، وكذلك الحديقة المرورية ، إلى جانب الصور التركيبية التي تضم معالم المملكة ، والتصوير من داخل علم المملكة .
وتشهد حديقة المناخ العديد من الفعاليات المتميزة التي تحكي تاريخ الوطن ، والفنون الشعبية ، ومسرح الطفل الذي سيقدم نوع من التربية الوطنية .
كما خصصت للشباب الصالات المغلقة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي الذي سيشهد العديد الفعاليات الخاصة بالشباب تتضمن ألواناً من الفنون الشعبية واللوحات الاستعراضية التراثية, في مقدمتها العرضة السعودية ، وعدد من فرق المناطق ، بالإضافة إلى عروض تمثيلية تستلهم ملحمة توحيد المملكة ونهضتها وأناشيد وطنية وعدد كبير من الأنشطة التي تحظى بإقبال وتفاعل الشباب ، إلى جانب تخصيص ساحة متنزه القادسية للشباب أيضاً وتحتوي على خيمة شعبية وفعاليات عبارة عن فقرات شعبية تراثية، ومشاركة عدد من الشعراء المعروفين وفلكلورات شعبية وعزف على الربابة بما يتناسب مع ميول واهتمامات الشباب وتتيح لهم الفرصة للتعبير عن مشاعر الفرح والبهجة بهذه المناسبة الوطنية الكبيرة
بواسطة : الإدارة
 0  0  957

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية