• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

استعدادات لافتتاح الأكاديمية المصرية للفنون في روما

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

إخبارية الفنون التشكيلية


القاهرة - (د ب أ) توجه فاروق حسني وزير الثقافة المصري اليوم الاثنين إلى روما للإعداد لزيارة الرئيس حسني مبارك خلال الساعات القادمة لافتتاح الأكاديمية المصرية للفنون بالعاصمة الإيطالية بعد انتهاء مشروع تطويرها بمراحله المختلفة وتأثيثها بالكامل .
وقال حسني قبل مغادرته إن افتتاح الأكاديمية المصرية للفنون هو حدث ثقافي غير عادي ومشروع مشرف إلى أبعد الحدود بعدما أصبحت المؤسسة الثقافية الوحيدة المتكاملة خارج مصر والتي أصبح لها شكل ومضمون يعبر عن مصر بحضارتها وتاريخها العريق، ولتكون بحق سفيرة للعرب بوصفها الأكاديمية العربية الوحيدة بين 17 أكاديمية عالمية للفنون بروما. وأضاف أن مبنى الأكاديمية في ثوبه الجديد يعتبر نقلة معمارية كبيرة لتتلاءم مع المستحدثات الفنية العالمية بدءا من الواجهات الخارجية المصممة من الستائر الزجاجية العاكسة وبلاطات الرخام المنقوشة بالزخارف الغائرة بالحروف الهيروغليفية حتى القاعات الداخلية المصممة بتصميمات عصرية ذات الطابع المصري، حيث أزيلت كافة الحوائط الداخلية القديمة وتم العمل بالمبنى بداية من الحوائط الخرسانية ليصل غلى هذا الشكل المعماري المبهر والقيم لهذا الصرح الثقافي المصري بروما. يذكر أن افتتاح الأكاديمية المصرية للفنون بروما يتزامن مع الاحتفالات بمرور 80 عاما على إنشائها حيث يتم الآن إعداد الخطة الاحتفالية التي تشمل العديد من الندوات الثقافية والفنية عن تاريخ الفن المصري وإصدار مجموعة من الكتب التاريخية تحكي أعمال الفنانين المصريين في مختلف الأساليب الفنية ، وكذا معارض الفن التشكيلي لكبار الفنانين وعلى رأسهم الفنان الراحل راغب عياد صاحب فكرة إنشاء الأكاديمية المصرية بروما .
وأنشئت الأكاديمية عام 1929 ، وهي الأكاديمية العربية الأفريقية الوحيدة بالعاصمة الإيطالية روما ، وتهدف إلى نشر وتعريف الثقافة المصرية والعربية في إيطاليا وأوروبا

بواسطة : الإدارة
 0  0  405

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية