• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

المدونات و المنتديات ستخضع للتسجيل و المتابعة -المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة و الإعلام السعودية: الموافقة على إضافة \"الإعلام الإلكتروني\" إلى نظام المطبوعات و النشر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية -

خاص بالمفكرة الإعلامية: أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة و الإعلام السعودي الأستاذ عبد الرحمن الهزاع بأنها صدرت الموافقة على إضافة نظام النشر الالكتروني إلى نظام المطبوعات والنشر المعمول به في السعودية، و بذلك أصبح للوزارة أرضية نظامية و القانونية للنظر في أى قضية تعرض عليها مما ينشر في الصحف الإلكترونية أو المنتديات، و بذلك أضيف الإعلام الإلكتروني كأحد المجالات التي تعمل الوزارة على الترخيص لها و مراقبتها.

و أشار في حدثه لبرنامج \"في المرمي\" الذي بث مساء أمس على قناة العربية إلى أن الوزارة تقوم حاليا على تجهيز اللائحة التنفيذية للنظام بالتنسيق في ذلك مع الجهات الرسمية المعنية بالأمر، حيث أن من المتوقع أن يتم البدء بالعمل بهذه اللائحة متى ما أعتمدت من معالي وزير الإعلام، في حين سيكون من ضمن جزياتها كيفية الترخيص لأي صحيفة إلكترونية في أي تخصص، و ما هي الشروط التي يجب توفرها في من يقف وراء تلك الصحفية الألكترونية.

و كشف بأن المنتديات و المدونات هي أيضا ستخضع للتسجيل و المتابعة حيث أن متى ما تعرض أي شخص للإنتقاص فإن الوزارة ستنظر في شكواه حيال تلك المصادر.

و أكد الهزاع إلى أن الوزارة تعمل على أن تكون هذه الأنظمة الجديدة وسيلة للتواصل و تقديم الخدمات الإعلامية بعيدا عن التهجم و الشتم و القذف، و أن عملها هذا ليس المقصود منه الحد من حرية التعبير التي توفرها هذه المواقع الصحف الالكترونية.

و طالب الهزاع جميع الصحف الإلكترونية بضرورة العمل على تصحيح أوضاعها القانونية تماشيا مع الأنظمة المعمول بها في المملكة و التأكد من صحة بناها التحتية المهنية و ذلك بهدف التحول إلى كيانات نظامية.

image
بواسطة : الإدارة
 0  0  463

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية