• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

معرض تشيكيلي قطري يمني مشترك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية -

الدوحة في 26 سبتمبر /قنا/ تقيم الجمعية القطرية للفنون التشكيلية في مقر الجمعية في الحي الثقافي \"كتارا\" يوم الاثنين معرضا مشتركا مع \"بيت الفن تعز\" بالجمهورية اليمينة .
ويشارك في المعرض فنانون من قطر واليمن يعرضون ابداعاتهم واخر انتاجاتهم خاصة ان الفن اليمني يتمتع بثراء وغزارة تعكس خبرات الفنان اليمني إزاء مسالة الفن الذي يكون تجربة روحية معاشة له بين الفنانين الاخرين.
وأعرب الفنان التشكيلي القطري محمد العتيق رئيس الجمعية القطرية للفنون التشكيلية في تصريحات صحفية هنا اليوم عن سعادته لهذه الشراكة مع الفنانين اليمنيين معتبرا تواجد فناني \"بيت الفن تعز\" فرصة مناسبة للتعرف على الفن اليمني لما يتوافر فيه من تميز بين الفنانين العرب من ثراء وابداع فضلا عن تميز فنونهم بساحة التشكيل الخليجي والعربي .
وقال الخليفي ان الثراء العلمي والمعرفي للفنون والثقافات في عالمنا المعاصر واختلاف التراث من دولة لاخرى اصبح من الضروري التواصل بين الاصالة والمعاصرة ضمن سياق الاحساس بالتطور العالمي وتقنياته لتعكس خبرات الفنان ازاء مسالة الفن ليس بصفته مظهرا شكليا فحسب وانما لكونه تجربة روحية معاشة بين الفنانين في كل مكان في العالم .


بواسطة : الإدارة
 0  0  496

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية