• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

خالد الفيصل يكرم الفائزين بجوائز مسابقة تجميل مكة - البار: المسابقة خطوة أولى على طريق جعل العاصمة المقدسة متحفاً مفتوحاً للفنون الإسلامية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية -

الوطن الثقافية -

الأمير خالد الفيصل في لقطة تذكارية مع المكرمين في مسابقة تجميل مكة بجدة أمس
كرم أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أمس الفائزين بجوائز المسابقة الإسلامية الأولى لتجميل مكة المكرمة.
وفاز ثلاثة فنانين سعوديين من بين تسعة فائزين بالمراكز الأولى بجوائز المسابقة التي حملت شعار \"في حب مكة نلتقي\".
وأكد أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار أن المسابقة الإسلامية الأولى لتجميل مكة المكرمة هي خطوة أولى على طريق جعل العاصمة المقدسة متحفاً مفتوحاً للفنون الإسلامية، وأكد في كلمة له بمناسبة رعاية الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة لتوزيع جوائز الفائزين بالمسابقة، وافتتاح المعرض المصاحب، رعاية سموه للمناسبة واهتمامه بها منذ الإعلان عنها، حيث أوضح سموه في كلمة له آنذاك أن مكة المكرمة يجب أن تكون رمزاً للحضارة والفنون الإسلامية، حيث لا تزال صدى كلماته تتردد في أسماعنا ونعمل لتحقيقها، وأنه لولا رعايته لهذه المسابقة ودعمه لها لما تحقق هذا الإنجاز.
وكان حفل توزيع الجوائز قد بدأ في التاسعة مساء حيث تحدث فيه أسامة الخريجي من \"العربية لإدارة المناسبات\" المؤسسة المنظمة للمسابقة، حيث قدم شكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته للحفل، وشرح باقتضاب الخطوات التي مرت بها المسابقة منذ الإعلان عنها وقال: إن الهدف هو تحقيق إنجاز أن تكون مكة المكرمة جميلة في عيون الجميع، وأننا بذلنا الكثير من الوقت والجهد لتحقيق هذا الهدف وذلك برعاية ومباركة سمو أمير منطقة مكة المكرمة .
وفي تصريح خاص بـ\"الوطن\" قال الخريجي: إن تنفيذ الأعمال التي تم اختيارها سيبدأ قريباً، ونفى أن تكون تكاليفها العالية معيقة لتنفيذها، وأضاف أن المسابقة هي الأولى من نوعها وستتبعها مسابقات أخرى آخذين بعين الاعتبار، توزيع الأعمال الفنية على رقعة واسعة من شوارع مكة المكرمة.
وقال مستشار \"العربية لإدارة المناسبات\" الفنان هشام بنجابي، عن المسابقة: إنها حققت أغراضها، ونأمل في المسابقات القادمة أن تتسع المشاركة أكثر خاصة بين الفنانين السعوديين.
وحضر الحفل رئيس لجنة تحكيم المسابقة المهندس محمد سعيد فارسي.
وفي نهاية الكلمات أعلن مقدم الحفل أسماء تسعة فائزين في المسابقة، حيث سلمهم راعي الحفل دروعاً تكريمية وقدم لهم التهنئة بالفوز. والفائزون هم:
ياسر أزهر \"السعودية\"، وجائزة قدرها 30 ألف دولار أمريكي، وسعود شاكر خان \"السعودية\" وجائزة قدرها 30 ألف دولار، ويوسف أحمد جاها \"السعودية\" وجائزة قدرها 30 ألف دولار، والدكتورة رهام حسن محسن \"مصر\" وجائزة قدرها 25 ألف دولار، وزياد بقوري \"العراق\" وجائزة قدرها 25 ألف دولار، وأحمد علاوي \"العراق\" وجائزة قدرها 20 ألف دولار، وأمل حسين فلمبان وجائزة قدرها 20 ألف دولار. وفاز ثلاثة فنانين مصريين بعمل جماعي قيمة جائزته 25 ألف دولار. بعدها سلم أمير منطقة مكة المكرمة الدروع التكريمية للمشاركين والداعمين ومن بينهم مدير عام مؤسسة عسير للصحافة والنشر حاتم مؤمنة بالنيابة عن مؤسسة عسير بوصفها راعياً إعلامياً، كما سلم عددا من الدروع إلى مؤسسات صحفية وقنوات تلفزيونية.
image

وقام سموه بعدها بافتتاح المعرض المصاحب لإعلان الجوائز،وذلك بحضور نخبة من القناصل العامين والمسؤولين ورجال الأعمال والمثقفين، وقام بجولة داخل المعرض استعرض فيها مجسمات عن الأعمال الفائزة. ثم غادر مصحوباً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

image


الأمير خالد يكرم \"الوطن\" إحدى رعاة المسابقة ومدير عام مؤسسة عسير للصحافة والنشر حاتم مؤمنة يتسلم درع التكريم
بواسطة : الإدارة
 0  0  778

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 06:26 مساءً الخميس 21 يونيو 2018.