• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

تدشين كتاب «الفئة البينية»وافتتاح صالة الفن التشكيلي، بحضور الأميرة الجوهرة بنت سعود بن عبدالله بن جلوي آل سعود،

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إخبارية الفنون التشكيلية -

صحيفة عكاظ -
تدشن صاحبة السمو الأميرة حورية الرويسان اليوم مؤلفها الجديد «الفئة البينية ــ بطء التعليم»، الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، وذلك في فندق الفيصلية في الرياض.
وتهدي الأميرة حورية نسخا من الكتاب بمناسبة تعافي صاحب السمو الملكي سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، فيما خصصت جزءا كبيرا من ريع الكتاب لدعم جمعية الأطفال المعوقين.
وعبر الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز عن شكره وتقديره لتلك المبادرة الكريمة، ووصفها بأنها تأتي في إطار التفاعل المميز مع رسالة الجمعية، وقال «هذا الكتاب يمثل إضافة متميزة للمكتبة العربية المتخصصة في مجالات الإعاقة، فهو يتناول بطء التعليم عند الفئة البينية، ويلفت الانتباه إلى ما تحتاجه هذه الفئة من رعاية وتأهيل متخصص»، وأضاف «يعكس الكتاب جهدا ملموسا للمؤلفة الأميرة حورية الرويسان».
ويشهد حفل التدشين عددا من الأنشطة الثقافية، منها أمسية شعرية للشاعرة منيرة السلطان، وافتتاح صالة الفن التشكيلي، بحضور الأميرة الجوهرة بنت سعود بن عبدالله بن جلوي آل سعود، كما سيشارك الأطفال المعوقون بفقرة فنية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني.
يشار إلى أنه تم ترجمة الكتاب إلى اللغة الإنجليزية، ليضاف إلى مكتبة الكونجرس، ومكتبة لندن، باعتباره عملا رائدا في التعريف بهذا النوع من الإعاقة، وسيتم تزويد الأقسام المتخصصة في الجامعات السعودية بنسخ من الكتاب، كما سيتم إيداعه في المكتبات العامة تعميما للفائدة.

بواسطة : الإدارة
 0  0  1.1K

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية