• ×

زيارات تشكيلية


ذوي الاحتياجات


فيديو

قائمة

بعد تعرضه لانتقادات لعدم كفاية ضوابط الخصوصية - facebook يُهدي مستخدميه تقنية حديثة تحفظ خصوصيتهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
إخبارية الفنون التشكيلية -

العربية -الخميس 28 شوال 1431هـ - 07 أكتوبر 2010م




التقنية الحديثة تسهل التفاعل مع دوائر مختارة من الأصدقاء

كاليفورنيا - رويترز

كشف موقع التواصل الاجتماعي facebook عن تقنيات جديدة تمنح المستخدمين مزيداً من التحكم في معلوماتهم الشخصية وتسمح لهم بإقامة مجموعات للأصدقاء، في محاولة لحماية ريادته من منافسة شركة غوغل المتزايدة.

كما تسهل التقنية الحديثة على نصف مليار مستخدم للفيسبوك التفاعل مع دوائر مختارة من الأصدقاء بدلاً من عرض الصور والرسائل الشخصية علناً على الأسرة ورفاق الدراسة والزملاء على حد سواء.

وقال مارك زوكربرج، المؤسس المشارك لفيسبوك، إن التغيير يجب أن يجعل الناس يشعرون بمزيد من الاطمئنان عند نشر معلومات شخصية على الخدمة. ويقول محللون إن هذا التغيير يهدف جزئياً إلى عكس صورة الدوائر المختلفة التي يتنقل فيها الناس في حياتهم الفعلية.

وفيسبوك الذي تعرض لانتقادات لعدم كفاية ضوابط الخصوصية، سيوفر للمستخدمين ملفاً خاصاً يحتوي على جميع البيانات الشخصية التي قاموا بتحميلها على الخدمة حسب الطلب، كذلك طريقة لمراقبة أي تطبيقات طرف ثالث تصل إلى بياناتهم الخاصة.

وتأتي الصورة الجديدة لمجموعات فيسبوك بعد بضعة أشهر من نشر موظف في شركة غوغل تقريراً يبين عدم قدرة الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك على التمييز بين المجموعات الاجتماعية المتعددة التي ينتمي إليها الفرد في الحياة الحقيقية.

-
-
-


الأربعاء 27 شوال 1431هـ - 06 أكتوبر 2010م

مخاوف من انتهاك الخصوصية في ألمانيا
\"فيسبوك\" يطلق خدمة \"تحديد أماكن المستخدمين\" وسط انتقادات

image

شعار الموقع الإلكتروني الاجتماعي \"فيسبوك\"

برلين - د ب أ

أطلقت شبكة التواصل الاجتماعي على الإنترنت \"فيسبوك\" لمشتركيها في ألمانيا خدمة \"تحديد الأماكن\"، ما يخاطر بجلب انتقادات جديدة من السلطات الألمانية التي حذرت مواطنيها مراراً من الإفصاح عن معلومات خاصة أكثر من اللازم عبر الإنترنت.

وتُمكّن خدمة \"فيسبوك بليسيز\" المستخدمين من الإفصاح عن مواقع تواجدهم الفعلية بصورة دقيقة على خريطة في حال رغبوا في ذلك.

ويتم تحميل البيانات إلى موقع \"فيسبوك\" تلقائياً عبر الهاتف الذكي للمستخدم. كما يتم الترويج لخدمة \"الأماكن\"، التي أطلقت في الولايات المتحدة الشهر الماضي ويجري تطبيقها تدريجياً في دول أخرى، على أنها وسيلة لمستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي تمكنهم من لقاء أصدقائهم عندما يتصادف وجودهم في نفس المنطقة من المدينة أو في دار لعرض الأفلام، أو المطاعم.

ويقول محللون إن بيانات تحديد المواقع تحمل قيمة كبرى بالنسبة لـ\"فيسبوك\"، نظراً لأنها تسمح لكل مستخدم أن يكون هدفاً لإعلانات تتناسب مع هذا الموقع.

وأكد موقع التواصل الاجتماعي الشهير، الذي يبلغ عدد أعضائه المسجلين أكثر من 500 مليون في أنحاء العالم، أن المستخدمين يمكنهم أن يحددوا بأنفسهم عدد الأشخاص الذين يمكن أن يشاهدوهم على الخريطة.

وكان مفوضو شؤون الخصوصية ووزير شؤون المستهلك في ألمانيا، إيلزه إيجنر، نظموا حملات طوال العام من أجل المراجعات القانونية للخدمات الإلكترونية التي تستخدم البيانات الجغرافية. لكن برلين تقول إنها ترغب في أن ترى أولاً إذا ما كانت صناعة البيانات الجغرافية يمكنها تنظيم نفسها.

وقال مدافعون عن حقوق الخصوصية مجدداً الأسبوع الماضي إن الألمان يحتاجون للحماية، لأنهم يفرطون في نشر بيانات شخصية عن أنفسهم عبر الإنترنت، دون إدراك المخاطر
بواسطة : الإدارة
 0  0  408

قراءات تشكيلية


معارض الكترونية